ملفات وتقارير

إحصائية مثيرة لعنصرية وتحريض الاسرائيليين ضد العرب في 2019

يزداد التحريض ضد العرب خلال الحملات الانتخابية- جيتي
يزداد التحريض ضد العرب خلال الحملات الانتخابية- جيتي

أظهرت إحصائية، أرقاما مثيرة للمنشورات الإسرائيلية التي تحتوي طابعا عنصريا، وتحريضيا، ضد العرب، في عام 2019.

 

ونشر المركز العربي لتطوير الإعلام الاجتماعي، أرقاما من "مؤشر التحريض والعنصرية"، أظهرت أن عدد المنشورات التحريضية والعنصرية وصل إلى 495 ألفا، بمعدل نحو 1356 منشورا يوميا.

 

ولفت المركز إلى أن هذه الإحصائية الضخمة، تأتي في الوقت الذي تحارب فيه إدارة موقع "فيسبوك" المحتوى الفلسطيني، بشكل كبير.

 

وأرجع المركز زيادة معدل العنصرية بنسبة 14 بالمئة، إلى استخدام هذا الشكل من التحريض كدعاية انتخابية، في الجولتين التي جرت العام الماضي.

 

يشار إلى أن نقابة الصحفيين الفلسطينيين، طالبت السلطة الفلسطينية مرارا، بمواجهة التهديد الذي يطال الإعلام والرواية الفلسطينية.

 

وتقول النقابة إن إدارات "فيسبوك"، و"واتسب"،و"يوتيوب"، وغيرها، تحارب المحتوى الفلسطيني، وتخلي المساحة أمام التحريض الاسرائيلي العنصري ضد العرب.

 

للاطلاع على النص الأصلي (هنا)

 

التعليقات (1)
عراقي
الجمعة، 28-02-2020 11:49 ص
...محاربة العنصرية ضد العرب والمسلمين تقع على عاتق المواطن العربي والمسلم بشكل شخصي ومنفرد ولوحده ..وكل عربي ومسلم يدافع عن دينه وانتمائه القومي لوحده وبامكانيته الشخصية والمتواضة جدا قياسا الى الصهيو-صليبية المنتظمة بشكل جيد والمدعومة من حكوماتها والكثير من المؤسسات الثرية والمتنفذة ..وتبقى المؤسسات والحكومات العربية والاسلامية غير ابهة ومهتمة لما يحدث ولا تلقي اي اهتمام بهذا الكم الهائل والمتزايد من الضغوط على العرب والمسلمين ...فلا هم ولاغم لهم سوى انشغالهم بكراسي السلطة ومحاولة استرضاء الاعداء بكل الطرق ولايهمهم سوى الاستقبالات الرنانة والمزيفة لهم كلما زاروا دولة من هذه الدول التي ترعى الحقد على الاسلام والعرب..مصدقين انفسهم انهم بين اصدقاء لهم .