آخر الأخبار

ارتفاع وفيات "كورونا" بالصين.. وإصابة 4 نواب إيرانيين

عواصم- وكالات الجمعة، 28 فبراير 2020 09:46 ص بتوقيت غرينتش

ارتفعت حصيلة الوفيات في الصين، نتيجة الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد، إلى 2788 شخصا، بجانب 78824 مصابا، وفق ما أعلنته السلطات الصينية الجمعة.


وذكرت وزارة الصحة الصينية في بيان لها، أنها سجلت 44 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، و327 إصابة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، لافتة إلى أن عدد حالات الشفاء من الفيروس ارتفعت إلى 36117 شخصا.


وفي إيطاليا، تم تسجيل وفيات جديدة بعد إصابتها بفيروس كورونا، حيث سجلت الخميس، 3 وفيات جديدة بإقليم لومبارديا شمال البلاد، ما يرفع الحصيلة الإجمالية للوفيات بإيطاليا إلى 17 شخصا، فيما وصل عدد المصابين إلى 650 شخصا.

 

إصابات في أوروبا


بدورها، أكدت وزارة الصحة الفرنسية مضاعفة عدد المصابين بكورونا خلال يوم واحد، وارتفاعه من 18 إلى 38 مصابا، وفي ألمانيا، أعلنت السلطات رصد 14 إصابة جديدة بكورونا، ليبلغ العدد الإجمالي للمصابين في البلاد 44 شخصا، إضافة إلى تأكيد أول إصابة بالفيروس في كل من هولندا وإيرلندا الشمالية.


وفي السويد، تم تسجيل 5 حالات جديدة للإصابة بالفيروس، ليصل العدد الإجمالي للمصابين إلى 7 أشخاص، وفي سويسرا ازداد عدد الإصابات المؤكدة إلى 6 حالات، وفي النمسا المجاورة إلى 5، حيث تم تسجيل حالتين جديدتين.

 

اقرأ أيضا: رئيس دولة في الحجر الصحي بسبب كورونا


وفي الموضوع ذاته، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه "تم تسجيل أول حالة عدوى بالكورونا داخل إسرائيل"، موضحة أن "مصادر طبية أكدت أن امرأة كانت على الطائرة نفسها العائدة من إيطاليا، التي تبين أن أحد ركابها مصاب بفيروس الكورونا، قد أصيبت بالعدوى من هذا المصاب".


وفي نيجيريا، أعلنت وزارة الصحة الجمعة، أنها سجلت أول حالة إصابة بفيروس كورونا في البلاد، وهي في ولاية لاغوس، لافتة إلى أن الحالة التي تأكدت يوم 27 شباط/ فبراير، هي أول حالة يتم الإبلاغ عنها في نيجيريا، منذ تفشي كورونا في الصين.


وأوضحت الوزارة أن "المصاب مواطن إيطالي يعمل في نيجيريا، وجاء إلى البلاد في 25 شباط/ فبراير الجاري"، مضيفة أن "المريض تم نقله لمستشفى لاغوس ووضعه مستقر".

 

كورونا بإيران


وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 كانون الأول/ ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف كانون الثاني/ يناير الماضي.


وفي نيوزيلندا، أعلنت رئيسة الوزراء جاسيندا أردرن الجمعة، أن سيدة نيوزيلندية تبلغ من العمر 60 عاما، قدمت من إيران وأظهرت الفحوصات إصابتها بكورونا، منوهة إلى أن سيدة أخرى إندونيسية مصابة بالفيروس وصلت إلى البلاد، بعدما كانت متجهة من إيران إلى جزيرة بالي الإندونيسية.


وفي إيران، أعلن عضو هيئة رئاسة البرلمان محمد علي وكيلي الجمعة، إصابة 4 من أعضاء البرلمان بفيروس كورونا.


وأفاد وكيلي في تغريدة عبر "تويتر"، أنه تم التأكد من إصابة أربعة أعضاء من البرلمان من أصل 30 شخصا أجروا فحوصات طبية حتى الآن، دون ذكر أسمائهم.


وأعلنت السلطات الإيرانية، الخميس، إلغاء صلاة الجمعة في 23 محافظة على رأسها طهران، كانت قد شهدت إصابات بفيروس كورونا.


وأعلنت وزارة الصحة الخميس، ارتفاع حالات الوفاة بالفيروس في البلاد إلى 26 شخصا، وتسجيل 245 إصابة، قبل الإعلان عن وفاة سفير طهران السابق لدى الفاتيكان حجة الإسلام هادي خسروشاهي، جراء إصابته بالفيروس.

 

لكن وكالة الأناضول، نقلت عن مسؤولين إيرانيين بأن حصيلة الوفيات جراء كورونا ارتفعت إلى 34 بعد تسجيل 8 وفيات جديدة.

 

وفي الدول العربية، أعلنت وزارة الصحة البحرينية عن 3 إصابات جديدة بكورونا، ليبلغ بذلك العدد الإجمالي 36 مصابا.

 

من جانبها، أصدرت السلطات اللبنانية الجمعة، قرارا يقضي بوقف نقل القادمين من دول تفشى فيها فيروس كورونا المستجد، ومنها الصين وإيران وإيطاليا وكوريا الجنوبية.

 

وقالت وزارة الأشغال العامة والنقل اللبنانية إن لبنان أوقف نقل القادمين من دول تفشى فيها فيروس كورونا المستجد ومنها الصين وإيران وإيطاليا وكوريا الجنوبية.


ويشمل القرار النقل جوا وبحرا، ويستثني المواطنين اللبنانيين والأجانب المقيمين في لبنان.


وأبلغ لبنان عن رصد ثلاث حالات إصابة بفيروس كورونا خلال الأسبوع الأخير، كلها وصلت من إيران، وقررت الحكومة يوم الثلاثاء تعليق بعض الرحلات ووقف كل الرحلات الدينية.

 

وفي مصر، أعلنت وزارة الصحة أنها "تواصلت مع سفارتها في فرنسا، للحصول على معلومات بشأن ما ذكره وزير الصحة الفرنسي، بأن اثنين ممن ثبت إصابتهم بفيروس كورونا بفرنسا قدا عادا من مصر".

 

وأكد المستشار الإعلامي لوزيرة الصحة، خالد مجاهد، أن الوزارة لم تصلها حتى الآن بيانات بخصوص هذا الأمر، كما تم التواصل مع منظمة الصحة العالمية، ولم يتم الوقوف على وجود بيانات بشأن الحالتين.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا

ما هو سر الكرش؟.. دراسة ألمانية تجيب 6/2/2020 9:53:55 PM بتوقيت غرينتش