آخر الأخبار

هذه توجهات الناخب الإسرائيلي قبل 3 أيام من الانتخابات

القدس المحتلة- وكالات الجمعة، 28 فبراير 2020 10:03 ص بتوقيت غرينتش

نشرت هيئة البث الإسرائيلية "مكان" الجمعة، استطلاعا جديدا لتوجهات الناخبين الإسرائيليين المرتقبة، قبل 3 أيام من إجراء انتخابات الكنيست.


وأظهر الاستطلاع تقدم حزب الليكود اليميني بزعامة رئيس الوزراء المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو، على منافسه "أزرق- أبيض" برئاسة بيني غانتس.


لكن الاستطلاع الذي أجرته ونشرته "هيئة البث" الإسرائيلية الجمعة، أشار إلى أن نتنياهو وغانتس، لن يستطيعا الحصول على 61 مقعدا بالكنيست، لتشكيل الحكومة.


والانتخابات التي تجرى الاثنين المقبل، هي الثالثة في غضون أقل من عام، بعد أخرى أجريت في نيسان/ أبريل، وأيلول/ سبتمبر 2019.

 

اقرأ أيضا: 3 سيناريوهات تمنع الذهاب إلى انتخابات إسرائيلية رابعة


وبحسب الاستطلاع، يحصل "الليكود" على 35 مقعدا، فيما يحصل "أزرق أبيض" على 34، من مقاعد الكنيست الـ120، وتحل القائمة المشتركة، وهي تحالف 4 أحزاب عربية، ثالثا بحصولها على 14 مقعدا.


ويحصل كل من حزبي "شاس" و"يهودوت هتوراه" اليمينيين، وتحالف "العمل ـ غيشر ـ ميرتس" الوسطي، على 8 مقاعد لكل منها، ويشير الاستطلاع إلى حصول تحالف "يمينا" اليميني، وحزب "إسرائيل بيتنا" اليميني، برئاسة وزير جيش الاحتلال السابق أفيغدور ليبرمان على 7 مقاعد لكل منهما.


وبذلك، فإن كتلة اليمين التي يقودها نتنياهو، تحصل على 58 مقعدا، فيما تحصل كتلة الوسط برئاسة غانتس على 42.


ويقول محللون إسرائيليون إنه في حال عدم استطاعة أي من الأحزاب تشكيل حكومة، فإنه ليس مستبعدا التوجه إلى انتخابات رابعة في غضون عدة أشهر.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا