آخر الأخبار

صلاة جمعة قرب حاجز للاحتلال بغزة رفضا لـ"صفقة القرن"

غزة- الأناضول الجمعة، 28 فبراير 2020 02:55 م بتوقيت غرينتش

شارك مئات الفلسطينيين، في صلاة جمعة دعت لها الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة، أمام حاجز بيت حانون (إيرز)، شمال قطاع غزة في إطار الاحتجاج على صفقة القرن.

وخلال الخطبة، قال القيادي في حركة حماس، مشير المصري، إن الشعب الفلسطيني ومعه أحرار العالم قادرون على إفشال الصفقة وأي مخطط يستهدف الحقوق الوطنية والإنسانية.

وأضاف: "إعلان الصفقة، ما هو إلا لحظة تاريخية عابرة، يستقوي فيها العدو الإسرائيلي، بالسطوة الأمريكية والنفوذ الغربي، لكنّها لن تدوم، وستتبدل الأحوال، وسيكون الشعب الفلسطيني قادراً على تحرير أرضه".

وأشار إلى أنّ المواطنين في كل مكان مستمرون في مواجهة الصفقة، بكل السُبل التي تشمل الاحتجاجات والمسيرات والفعاليات المختلفة.

 

اقرأ أيضا: كاتب إسرائيلي ينتقد نتنياهو وبينيت في التعامل مع غزة


وذكر المصري أنّ إقامة الصلاة على مقربة من الحدود مع الأرض المحتلة جاءت لتقول: "عائدون، عائدون، عائدون".

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ إعلان ترامب عن "صفقة القرن" ، في 28 كانون ثاني/ يناير الماضي، مسيرات وفعاليات احتجاجية رافضة للصفقة، تخللها مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

وتتضمن خطة ترامب، التي لاقت رفضا فلسطينيا وعربيا وإسلاميا، إقامة دولة فلسطينية في صورة "أرخبيل" تربطه جسور وأنفاق، وعاصمتها "في أجزاء من القدس الشرقية"، مع جعل مدينة القدس المحتلة عاصمة مزعومة لإسرائيل.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا