آخر الأخبار

في إحصائية جديدة.. "الفرعون" صلاح يتفوق على رونالدو ومبابي

لندن- عربي21 الجمعة، 28 فبراير 2020 02:58 م بتوقيت غرينتش

يواصل النجم الدولي المصري محمد صلاح، مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي، التألق في عالم كرة القدم وتحقيق الأرقام أمام أبرز نجوم المستديرة.

ووفق إحصائية لشبكة “سكاواكا” البريطانية فإن صلاح تفوق على مجموعة من أفضل المهاجمين في العالم منذ من بداية موسم 2017 -2018 وحتى هذه اللحظة.


وذكر التقرير التحليلي للشبكة أن "الفرعون" حل في المرتبة الرابعة، برصيد 69 هدفا على مستوى الدوري الإنجليزي الممتاز، بمعدل 32 هدفا في موسمه الأول و22 في الثاني و15 منذ بداية الموسم الجاري، متفوقا على أسماء، بينها كريستيانو رونالدو، كيليان مبابي، سيرخيو أغويرو وآخرون.


وجاء ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني الفائز بـ“الحذاء الذهبي” لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية الكبرى آخر موسمين، في صدارة الهدافين خلال هذه الفترة، بتوقيعه على 88 هدفا، وتبعه جلاد بايرن ميونخ روبرت ليفاندوفسكي بـ76 هدفا ثم ظاهرة لاتسيو الدولي الإيطالي شيرو إيموبيلي في المركز الثالث بـ71 هدفا.


وأشارت الشبكة إلى أنه على مستوى التسجيل وصناعة الأهداف جاء الدولي المصري في المرتبة الثانية خلف ميسي، بمجموع 83 هدفا، بمعدل 69 هدفا بالإضافة لـ15 تمريرة حاسمة، بينما ليو ساهم في 125هدفا، بتسجيل 88 هدفا بجانب 37 تمريرة حاسمة.


جدير بالذكر أن النجم المصرى محمد صلاح، انضم لصفوف فريق ليفربول الإنجليزي، بداية من صيف عام 2017، قادما من فريق روما الإيطالي.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا