آخر الأخبار

رياضيون "إسرائيليون" عالقون في الإمارات بسبب فيروس كورونا

لندن- عربي21 الجمعة، 28 فبراير 2020 03:46 م بتوقيت غرينتش

وجد عدد من الرياضيين أنفسهم عالقين في دولة الإمارات العربية المتحدة بسبب تعليق مسابقة دراجات هوائية كبرى مقامة في أراضيها بعد اكتشاف إصابة بعض المشاركين الأجانب فيها بفيروس كورونا المستجد.


وأعلن مجلس أبوظبي الرياضي أمس الخميس عن إلغاء المراحل المتبقية من سباق "طواف الإمارات" للدراجات، والذي انطلق في 23 شباط/ فبراير في دبي، وكان من المقرر أن ينتهي غدا السبت في أبوظبي، بعد الكشف عن إصابة اثنين من أفراد الفرق من الجنسية الإيطالية بالفيروس الخطير، مشددا على أن هذا القرار يأتي "حفاظا على سلامة وصحة جميع المشاركين من الفرق واللاعبين والتي تأتي في المرتبة الأولى من الأهمية".


وبين الرياضيين الذين وجدوا أنفسهم عالقين في الدولة الخليجية بانتظار نتائج فحوصاتهم فريق الأكاديمية الإسرائيلية للدراجات الهوائية الذي يشارك لأول مرة في طواف الإمارات.

 

ISN update regarding the #coronavirus situation in the #UAETour : The team riders and staff were all been tested by Abu Dhabi health authority medical teams. Awaiing results and further decisions. Nobody allowed to leave the hotel as of now.

— Israel Start-Up Nation / Israel Cycling Academy (@YallaIsraelSUN) February 28, 2020

 

وكانت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية قد أعلنت أن جميع المشاركين في المسابقة من متسابقين وإداريين ومنظمين سيخضعون للفحص الطبي اللازم "ضمن برنامج التقصي النشط حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية الخاصة بالحجر الطبي لمنع سريان العدوى ولبدء إجراءات الفحص المتخصصة للتأكد من خلوهم من المرض ولضمان سلامة المجتمع".


 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا