آخر الأخبار

وزيرة الصحة المصرية: أحمل "هدية السيسي" للشعب الصيني

القاهرة- عربي21 الأحد، 01 مارس 2020 09:11 م بتوقيت غرينتش

قالت وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، إنها تسافر إلى الصين بتكليف من رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، لأن "الدولة المصرية مهتمة بمد يد العون للشعب الصيني، وضرورة مساندته في التغلب على وباء كورونا"، لافتة إلى أنها مُحملة بهدية من السيسي إلى الشعب الصيني، وهي عبارة عن مستلزمات طبية.

جاء ذلك، في كلمة لها خلال مؤتمر صحفي عقدته الوزيرة في مطار القاهرة برفقة السفير الصيني، وذلك قبيل توجهها إلى الصين.

وأضافت وزيرة الصحة المصرية: "نحن مهتمون جدا بمد يد العون لمساعدة الصين للتغلب على هذا الوباء"، مؤكدة أن "مصر تفعل ذلك من أجل الإنسانية"، على حد قولها.

 



وأكدت أن "رسالة التضامن في هذا الوقت جاءت حرصا من القيادة السياسية المصرية على قوة العلاقات بين الجانبين، وأننا نقدم يد العون للجانب الصيني، لأن حماية الصين ومساعدتها للتغلب على الوباء هو حماية لكل الإنسانية في التغلب على هذا الوباء".

وأعلنت أن السلطات الصحية المصرية أخضعت للفحص 1443 حالة بعد الاشتباه بإصابتها بفيروس بكورونا، في حين تم تأكيد حالة إيجابية واحدة لشخص أجنبي، وتم عزله لمدة 14 يوما حتى تعافى وظهرت نتيجة تحاليله سلبية، ومن ثم ثبت سلامتهم جميعا.

 

اقرأ أيضا: فشل مصر في اكتشاف كورونا يثير شكوكا حول جاهزيتها له

وذكرت أن "من بين المشتبه بإصابتهم بالفيروس كانوا 13 شخصا قادمين من العمرة، بالإضافة إلى 302 مصري كانوا عائدين من ووهان الصينية، حيث تم إبقاؤهم في الحجر الصحي لمدة 14 يوما"، داعية الشعب المصري إلى عدم الاستجابة إلى الشائعات، وأن يعتمد فقط على البيانات الرسمية التي تصدرها الحكومة.

وقالت الوزيرة إن السلطات المصرية لا تخفي أية معلومات حول فيروس كورونا ووجوده في البلاد، فضلا عن أنها لا تستطيع إخفاء المعلومات.

وأشارت إلى أن "مصر أعدت عدة سيناريوهات للتعامل مع الفيروس، في حال وصوله إليها، وذلك بالتنسيق الكامل والدائم مع منظمة الصحة العالمية"، مؤكدة أن الوضع جيد حتى الآن، بحسب قولها.

إلى ذلك، غادرت وزيرة الصحة المصرية، مساء الأحد، إلى الصين رغم تفشي وباء كورونا.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا