عـاجل
آخر الأخبار

نتائج أولية: بايدن يتفوق على ساندرز في "الثلاثاء الكبير"

واشنطن- وكالات الأربعاء، 04 مارس 2020 03:37 ص بتوقيت غرينتش

أظهرت نتائج أولية غير رسمية تفوق نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن، على منافسه بيرني ساندرز، في تصويت "الثلاثاء الكبير" لاختيار المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة.

 

وفاز بايدن بتسعة ولايات في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، بينما فاز منافسه ساندرز بأربعة ولايات، بحسب نتائج غير رسمية نقلتها وكالة "أسوشيتد برس"، فيما لم يتم حسم النتائج بولاية "ماين" حتى الساعة 12:30 بتوقيت غرينيتش.

 

وأظهرت نتائج الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي تفوق بايدن بولايات فرجينيا وكارولاينا الشمالية وألاباما وأوكلاهوما وأركنساس ومينيسوتا وتينيسي وماساتشوستس وتكساس، بينما فاز منافسه بيرني ساندرز بأربع ولايات هي كولورادو وفيرمونت ويوتا وكاليفورنيا.

 

في المقابل، فاز الملياردير "مايكل بلومبرغ" بمنطقة جزر ساموا الأمريكية، الخاضعة لسيادة واشنطن، بالمحيط الهادئ.

 

أما المرشحتان الديمقراطيان، السيناتور عن ولاية ماساتشوستس، إليزابيث وارين، وتولسي جابارد، عضو مجلس النواب، فلم تتمكنا من تحقيق أين نتائج تستحق الذكر.

 

اقرأ أيضا: ترامب ينشر تعليقات ساخرة بمواكبته لانتخابات الديمقراطيين


ويترقب أنصار ساندرز النتائج النهائية بولاية كاليفورنيا، بالنظر إلى تشكيلها 30% من الكتلة التصويتية لانتخابات "الثلاثاء الكبير"، ومن شأن اكتساحه فيها أن يحتفظ بالصدارة، وأن يمنع بايدن من التفوق عليه.

 

وتاليا النتائج كما نشرها موقع صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، حتى الساعة 12:45 بتوقيت غرينيتش:

 


 

يذكر أن الانتخابات الرئاسية المقبلة في الولايات المتحدة من المقرر إجراؤها في 3 تشرين الثاني/ نوفمبر 2020، ويتنافس الديمقراطيون لتحديد هوية من سيواجه الرئيس الجمهوري دونالد ترامب، لمحاولة حرمانه من فترة رئاسية ثانية، وانتزاع مفاتيح البيت الأبيض منه.

 

اقرأ أيضا"الثلاثاء الكبير" في أمريكا.. من سيفوز فيه؟ (إنفوغراف)

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا