سياسة عربية

لهذه الأسباب منعت مصر القطريين من دخول أراضيها

قطر فرضت قرارا قبل أيام يحظر دخول القادمين من مصر كإجراءات احترازية لمواجهة انتشار كورونا- أ ف ب
قطر فرضت قرارا قبل أيام يحظر دخول القادمين من مصر كإجراءات احترازية لمواجهة انتشار كورونا- أ ف ب

أعلنت مصر، الأربعاء، أنها قررت منع دخول المواطنين القطريين وجميع المسافرين الحاملين للجنسية القطرية، اعتبارا من يوم الجمعة المقبل وحتى إشعار آخر، وذلك عملا بمبدأ "المُعاملة بالمثل"، وفي إطار التدابير لمواجهة فيروس كورونا.

وقال المتحدث باسم الحكومة المصرية، نادر سعد، في بيان له،: "في ضوء ما قررته دولة قطر، من حظر دخول المُسافرين من الحاملين للجنسية المصرية، والقادمين عن طريق نقاط وسيطة، وكذا جميع المُسافرين الحاملين للجنسية المصرية، حتى في حالة حملهم لإقامة سارية في دولة قطر، في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، فقد تقرر تطبيق مبدأ المُعاملة بالمثل، وحظر دخول المُواطنين القطريين، والقادمين عن طريق نقاط وسيطة، وكذا جميع المُسافرين الحاملين للجنسية القطرية، حتى في حالة حملهم لإقامة سارية في مصر".

 

اقرأ أيضا: جدل حول تغريدة لوزيرة الصحة المصرية عن مكافحة "كورونا"

كانت قطر قد فرضت قرارا قبل أيام يحظر دخول القادمين من مصر عبر نقاط وسيطة، في إطار ما قالت إنه إجراءات احترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأعلنت قطر تسجيل 8 حالات إصابة مؤكدة بالفيروس لمواطنين ومرافقين لهم أجلتهم قطر مؤخرا من إيران، حيث يتفشى الفيروس بصورة كبيرة.

وسجلت مصر حالتي إصابة مؤكدة بالفيروس لأجنبيين، فيما أعلنت تايوان وكندا وفرنسا تسجيل حالات إصابة لمواطنين بها بعد قدومهم من الخارج عبر مصر.

التعليقات (0)