آخر الأخبار

علماء صينيون: اكتشاف سلالتين من "كورونا" إحداهما أشد فتكا

لندن – عربي21 الخميس، 05 مارس 2020 05:53 م بتوقيت غرينتش

كشف علماء صينيون من معهد باستور في شنغهاي، وكلية علوم الحياة في جامعة بكين، أن هنالك سلالتين من فيروس كورونا المستجد، إحداهما أشد فتكا من الأخرى.


وبحسب ما نشرت صحيفة "القدس العربي" فإن البحث منشور في "مجلة الأكاديمية الصينية للعلوم" وفيه أن تحليل السلالات أظهر أن 70% منها أشد فتكا وعدوانيا، و30% كانت أقل عدوانية من الأولى، علما بأنها دراسة أولية.


وأوضحوا أن السلالة الأكثر عدوانية انخفض معدل انتشارها بعد أوائل كانون الثاني/ يناير 2020.

 

في سياق متصل، توصلت دراسة حديثة إلى أن المصابين بفيروس كورونا، يلوثون غرف نومهم والحمامات بشكل كبير، ما يستلزم الحاجة إلى تعقيم الأسطح، خاصة أحواض غسل اليدين والمراحيض بانتظام.

 

اقرأ أيضا: الصين تخصص نحو 16 مليار دولار لجهود مكافحة فيروس كورونا

ويمكن القضاء على الفيروس من خلال تنظيف الأسطح الملوثة بمطهر مرتين في اليوم، كما خلصت الدراسة التي نشرت في مجلة الجمعية الطبية الأميركية (غاما) الأربعاء.

وقد بدأت الدراسة التي أجراها باحثون من المركز الوطني للأمراض المعدية في سنغافورة ومختبرات "دي إس أو" الوطنية بعد تفشي فيروس كورونا في بعض المستشفيات الصينية.

ودفع هذا الأمر بالعلماء إلى الاعتقاد بأنه إضافة إلى السعال، فإن التلوث البيئي كان عاملا مهما في انتقال المرض. ومنذ أواخر كانون الثاني/ يناير إلى أوائل شباط/ فبراير، فحصوا غرف ثلاثة مرضى كانوا في الحجر الصحي.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا