حول العالم

نقص حاد بورق المراحيض بأستراليا.. وصحيفة تجد حلا

فرغت منتجات أخرى من الرفوف في متاجر أستراليا - CC0
فرغت منتجات أخرى من الرفوف في متاجر أستراليا - CC0

قررت أكبر سلسلة سوبرماركت في أستراليا الأربعاء تقنين مبيعاتها من ورق المرحاض بعد نقص في المخزون تسبب به الخوف من فيروس كورونا المستجد.

وفي العديد من الدول، تهافت المستهلكون على شراء هذا المنتج تحسبا لأي نقص محتمل في الامدادات. وقالت سلسلة "وولوورث" إنها ستفرض حدا يتمثل في أربع علب من ورق المرحاض للشخص الواحد "لضمان حصول عدد أكبر من الزبائن على هذا المنتج".

وأوضحت الشركة في بيان: "سيساهم ذلك الإجراء في تعزيز مستويات المخزون في الوقت الذي سيزيد فيه الموردون الإنتاج المحلي لتلبية الطلب الأعلى من المعتاد".

 

اقرأ أيضا: "كورونا" يلغي معرض الكتاب في العاصمة البريطانية لندن

وخلال الأيام الأخيرة، كانت بعض المنتجات في متاجر السوبرماركت الأسترالية عرضة لـ"غارات" من السكان. وأظهرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي رفوفا خالية من منتجات مثل ورق المرحاض والمعكرونة والطعام المعلب.

كذلك، حصل نقص في الأقنعة ومعقمات الأيدي جراء مخاوف متعلقة بتفشي فيروس كوفيد-19.وسجلت أستراليا 41 حالة مؤكدة ووفاة واحدة وهو رجل كان على متن سفينة "دايموند برنسيس".

على جانب آخر، وجدت صحيفة "إن تي نيوز" الأسترالية حلا لنقص ورق المراحيض في الأسواق، والتهافت على شرائه، فوضعت ثماني صفحات "فارغة" وبلا أي حبر للطباعة، للاستخدام بدلا من ورق المراحيض.

 

 

YES, WE ACTUALLY DID PRINT IT #toiletpapercrisis pic.twitter.com/jusP50ojYu

 


وجاء في العدد الصادر من الصحيفة: "هل نفذت أوراق المراحيض لديك، أضفنا لك ثماني صفحات لحالات الطوارئ".

التعليقات (1)
متشائم
الجمعة، 06-03-2020 07:26 ص
عليهم بإستخدام البديل "" ورق صنفرة ""