آخر الأخبار

اعتقالات ومواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة الغربية وغزة

الضفة المحتلة- وكالات الجمعة، 06 مارس 2020 07:00 ص بتوقيت غرينتش

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الجمعة، حملة اعتقالات ومداهمات طالت فلسطينيين بمدن الضفة الغربية المحتلة.


وذكرت مصادر فلسطينية، أن قوة خاصة من جيش الاحتلال اعتقلت سكرتير لجنة العلاقات العامة في مجلس طلبة بيرزيت أحمد فرح، وعضو مؤتمر المجلس محمد ناصر، والطلاب أسيد قدومي وبركات رائد وريان خريوش، بعد اقتحام سكنهم فجر اليوم، وفق ما أوردته شبكة "قدس" الإخبارية.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يهدم منزلي أسيرين ويعتقل فلسطينيين بالضفة (شاهد)


وفي سياق متصل، نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" عن مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت مساء الخميس، ثلاثة شبان من قرية العرقة غرب جنين، بعد اندلاع مواجهات مع شبان فلسطينيين، أسفرت عن إصابة عدد منهم بحالات اختناق.


وأفادت بأن المعتقلين هم "يزن راسم يحيى، وقتيبة موسى واكد، والأسير المحرر باسل نزار واكد"، موضحة أنه جرى اعتقالهم في أثناء وجودهم قرب جدار الفصل العنصري، المقام على أراضي قرية العرقة الفلسطينية.

 

وفي قطاع غزة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الجمعة، تاجرا في أثناء عبوره حاجز بيت حانون "إيرز" شمال القطاع.


وقال رئيس وحدة الدراسات والتوثيق بهيئة الأسرى عبد الناصر فروانة في بيان، إن "الارتباط الفلسطيني أبلغنا باعتقال سلطات الاحتلال للتاجر عمار محمد نمر جندية (38 عاما) من حي الشجاعية شرق مدينة غزة، في أثناء خروجه عبر حاجز بيت حانون/ إيرز".


وأشار فروانة إلى أنه بذلك يرتفع عدد الفلسطينيين من غزة، الذين تم اعتقالهم عبر "إيرز"، منذ مطلع العام الجاري، إلى 6 مواطنين بينهم 5 تجار.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا