سياسة دولية

27 قتيلا بإطلاق نار باحتفال حضره سياسيون أفغان (شاهد)

بين الحاضرين المرشح الرئاسي عبد الله عبدالله- جيتي
بين الحاضرين المرشح الرئاسي عبد الله عبدالله- جيتي

قالت مصادر محلية، في العاصمة الأفغانية، كاوبل، إن 27 شخصا قتلوا وأصيب نحو 33 آخرين، بإطلاق نار كثيف وقع الخميس، خلال احتفال كان يشارك فيه عدد من الزعماء والسياسيين الأفغان، بينهم  المرشح الرئاسي عبد الله عبدالله.


وكان قادة سياسيون، وقبليون تجمعوا، مساء الخميس، للاحتفال بالذكرى السنوية لوفاة عبد العلي مزاري، زعيم حزب الوحدة، قبل أن يتفرقوا بفعل إطلاق نار كثيف وقع في المكان. ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الهجوم.

 

اقرأ أيضا: الجيش الأمريكي يشن أول غارة ضد طالبان عقب اتفاق السلام

وشنت طالبان هجوما يوم الأربعاء الماضي أدى إلى مقتل عدد من أفراد الشرطة الأفغانية في ولاية أوروزغان الواقعة في وسط البلاد، فيما أعلن الجيش الأمريكي شنّ ضربات جوية ضد حركة طالبان في أفغانستان ردا على الهجمات.

 

ووقع الأمريكيون وحركة طالبان السبت في الدوحة اتفاقا تاريخيا، تعهدت بموجبه واشنطن بانسحاب كامل للقوات الأجنبية من أفغانستان في غضون 14 شهرا، مقابل ضمانات من حركة طالبان.

 

التعليقات (1)
علي النويلاتي
الجمعة، 06-03-2020 12:29 م
طبعاً الآن بعد الإتفاق الذي وقعوه مع الطالبان رجع الأمريكيون إلى أساليب الإستعمار لتقسيم الشعب وإضعافه وإنهاكه من خلال تأجيج الطائفية وضرب السنة بالشيعة من خلال عملائهم لكي يحيلوا دون وحدته وتطوره وإستقراره وليبقوا مسيطيرين على البلاد لخدمة مصالحهم.

خبر عاجل