آخر الأخبار

إصابات جديدة بـ"كورونا في العراق".. وإجراءات جديدة عربيا

لندن – عربي21، وكالات الأحد، 08 مارس 2020 07:41 ص بتوقيت غرينتش

ارتفعت الإصابات بفيروس كورونا المستجد عربيا، مع تسجيل حالات جديدة في عدد من الدول أبرزها العراق، فيما اتخذت أخرى إجراءات جديدة لمحاولة احتواء انتشار المرض.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة في إقليم كردستان شمال العراق، السبت، عن تسجيل ثاني إصابة بفيروس "كورونا" في محافظة أربيل بالإقليم، ليرتفع عدد المصابين في العراق إلى 56.

وقالت الوزارة، في بيان، إنه "بعد فحص 72 مشتبها به، تم تسجيل حالة مصابة بكورونا، وهي امرأة تبلغ 49 عاما عائدة من إيران، وتخضع حاليا للرقابة الطبية".

وأوضح البيان: "تجرى متابعة الوضع الصحي للمواطنين الذين يخضعون للحجر الصحي وعددهم 2872، في 31 موقعا مختلفا".

من جهته، قال كريم ولي مدير صحة محافظة كركوك، في بيان السبت، إن "المحافظة سجلت حالة تعافي رابعة من أصل 7 أشخاص" أصيبوا بالمرض في المحافظة.

وأضاف أن "المتبقين من المصابين وضعهم جيد وحالتهم مستقرة".

وفي السعودية، أعلنت السلطات تعليق الدراسة بمحافظة القطيف، لمدة أسبوعين، اعتبارا من الأحد، في إطار التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد، بحسب بيان للوزارة أوردته وكالة الأنباء السعودية.

 

اقرأ أيضا: مسؤول إيراني يهدد بإبقاء الناس في منازلهم بالقوة

وقالت الوزارة إنه "بناءً على التوصية الصادرة من اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الفيروس، وانطلاقاً من حرص وزارة التعليم على سلامة الطلاب والطالبات، تقرر تعليق الدراسة مؤقتاً في جميع المدارس ومؤسسات التعليم العام والجامعي والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الحكومية والأهلية بمحافظة القطيف لمدة أسبوعين اعتباراً من يوم الأحد".

وفي البحرين دعت وزارة الصحة "القادمين من  إيطاليا وكوريا ومصر ولبنان خلال الأسبوعين الماضيين إلى عزل أنفسهم منزليًا لمدة أسبوعين من تاريخ عودتهم وتسجيل موعد للفحص من خلال موقع وزارة الصحة".

أما سلطنة عمان فعلقت رحلاتها الجوية "غير المنتظمة" بين السلطنة ومصر، اعتبارا من السبت ولغاية شهر، مع اشتراط إبراز شهادة الفحص المسبق لدخول المقيمين في السلطنة، وخضوع القادمين لحجر صحي لأسبوعين.

وأغلى الناقل الوطني الجوي في السلطنة رسوم تغيير الحجوزات لتشمل كافة التذاكر من كافة الفئات والوجهات، بسبب انتشار الفيروس عالميا.

وفي مصر، أعلنت الإدارة المركزية للمعامل أنها حددت سعر تحليل الكشف عن فيروس كورونا بألف جنيه مصري، بحسب موقع الإدارة الرسمي على شبكة الإنترنت.

 

وفي ذات السياق، أخطرت دولة الاحتلال الإسرائيلي  شركات السياحة بإغلاق الحدود البرية مع مصر "معبر طابا"، ابتداء من مساء الأحد، وفق ما نقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية.

 

وأعلن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، جلعاد أردان، أنه يدرس إعلان حالة الطوارئ في أرجاء البلاد، منعا لتفشي فيروس "كورونا".

 

ووفقا للقناة13 العبرية، فإن أردان أبلغ مصلحة السجون بتجميد جميع زيارات الأسرى الفلسطينيين، وعدم السماح للزوار من مناطق السلطة الفلسطينية بدخول السجون، بذريعة "منع تفشي كورونا".

 

وفي الأردن منعت إجازات العمالة الوافدة والطلاب الأجانب تخوفا من انتشار فيروس كورونا.


وشدد الأردن اليوم الأحد من إجراءاته الاحترازية في مواجهة انتشار فيروس كورونا في العالم. وأضاف جابر، أن الحكومة قررت وقف الرحلات المدرسية الخارجية، كما قررت الحكومة تعليق سفر الموظفين إلى الخارج إلا بموافقة مجلس الوزراء.


وقال، إنه تم تكثيف المراقبة على المعابر البرية، مشيرا إلى أن توصيات بشأن المعابر ستعلن خلال 48 ساعة.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا