آخر الأخبار

تراجع إصابات كورونا بالصين.. واكتشاف حالات جديدة عالميا

لندن – عربي21، وكالات الأحد، 08 مارس 2020 10:48 ص بتوقيت غرينتش

أعلنت السلطات الصحية في الصين، الأحد، تسجيل 44 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا بنهاية السبت بتراجع عن 99 حالة تم تسجيلها يوم الجمعة.

وأعلنت السلطات عن 27 حالة وفاة جديدة بكورونا يوم السبت بتراجع عن 28 حالة وفاة يوم الجمعة. ووصل مجمل عدد حالات الوفاة إلى 3097 حالة.

وفي اليونان، قالت السلطات، السبت، إنها سجلت 21 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع إجمالي العدد داخل البلاد إلى 66 حالة.

وكان الوفد السياحي اليوناني قد زار فلسطين ومصر، وتجول هناك في عدد من الأماكن السياحية.

وأعلنت اليونان أول حالة إصابة بفيروس كورونا يوم 26 شباط/ فبراير.

وفي الولايات المتحدة الأمريكية، قالت الشركة المشغلة للسفينة السياحية غراند برنسيس، الممنوعة من العودة إلى سان فرانسيسكو بسبب تفش لفيروس كورونا على متنها، إن السفينة تلقت أمرا بالتوجه إلى ميناء أوكلاند القريب ومن المقرر أن تصل إليه غدا الاثنين.

وأعلنت السلطات الجمعة أن الفحوص أظهرت إصابة 21 من أفراد الطاقم وركاب السفينة التي تقوم برحلات في المحيط بفيروس كورونا، وهي إصابات جرى ربطها بما لا يقل عن أربع حالات إصابة سابقة بالفيروس.

وأصيب عنصر من البحرية الأميركية يعمل في إيطاليا بفيروس كورونا المستجد، في أول إصابة لعنصر عسكري أميركي في أوروبا، وفق ما قالت القيادة العسكرية الأميركية السبت.

وجاء في بيان للقيادة العسكرية الأميركية في أوروبا أن "مسؤولي الصحة العسكريين يجرون تحقيقا معمقا لمعرفة ما إن كان قد أصيب أفراد آخرون".

وفي إيطاليا، فرضت السلطات إغلاقا فعليا لقطاعات من شمال البلاد، الأحد، بما في ذلك العاصمة المالية ميلانو وذلك في محاولة جديدة لاحتواء تفشي فيروس كورونا.

ووقع رئيس الوزراء جوزيبي كونتي الليلة الماضية على قرارات تشديد القيود التي لا يسبق لها مثيل لتصبح قانونا يؤثر على نحو 16 مليون شخص ويستمر العمل به حتى الثالث من نيسان/ أبريل.

وتتضمن الإجراءات الصارمة الجديدة أوامر للناس بعدم الدخول أو الخروج من منطقة لومباردي، أكثر المناطق الإيطالية ثراء، وكذلك 14 مقاطعة في أربع مناطق أخرى بما في ذلك مدن البندقية ومودينا وبارما وبياتشنسا وريدجيو إميليا وريميني.

وقال كونتي خلال مؤتمر صحفي بعد ساعات من البلبلة إزاء خططه "لن تكون هناك حركة من وإلى هذه المناطق، أو داخلها، إلا لأسباب مثبتة لها علاقة بالعمل أو في حالة الطوارئ أو لأسباب صحية".

وسيتم إغلاق كل المتاحف وصالات الألعاب والمراكز الثقافية ومنتجعات التزلج وحمامات السباحة في المناطق المستهدفة، وستلغي السلطات إجازات العاملين في مجال الصحة حيث ترزح المستشفيات الإيطالية تحت الضغط بسبب الفيروس.

 

اقرأ أيضا: إصابات جديدة بـ"كورونا في العراق".. وإجراءات جديدة عربيا

واتخذت الحكومة قرار تطبيق المسودة بعد ساعات من إعلان المسؤولين أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا قفز بأكثر من 1200 حالة خلال أربع وعشرين ساعة وهذه أكبر زيادة يومية منذ بدء التفشي في البلاد قبل أسبوعين.

في سياق متصل، زار وفد من منظمة الصحة العالمية إيران والتقى محافظ مدينة قم جنوبي العاصمة طهران، حيث سجلت أول إصابة بالمرض هناك في 19 شباط/ فبراير الماضي.

وقال رئيس الوفد، ريتشارد برنان، إن إيران تسعى إلى احتواء الأزمة، وإن الأمر بحاجة إلى مشاركة جماعية.

وبحسب ما ذكرت وكالة أنباء فارس، فقد قال مدير مركز العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة، كيانوش جهانبور، السبت، إن عدد وفيات فيروس كورونا في البلاد بلغ 145 وعدد المصابين 5823 والمتعافين 1669 شخصا.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا