آخر الأخبار

قوات حفتر تقصف بالقذائف مدرستين بالعاصمة طرابلس

طرابلس- الأناضول الثلاثاء، 10 مارس 2020 10:03 ص بتوقيت غرينتش

قالت بلدية أبوسليم بالعاصمة الليبية طرابلس، إن "مدرستي الفداء والسيدة عائشة التابعتين للبلدية تعرضتا لسقوط قذيفتين من قبل مليشيات حفتر".

 

وأكدت في بيان نشرته في موقعها بموقع فيسبوك، الاثنين، أنه لا توجد إصابات بشرية كون المدرستين خاليتين. 

 

وتشن مليشيات حفتر، منذ 4 نيسان/ أبريل 2019، هجوما للسيطرة على طرابلس، مقر حكومة الوفاق المعترف بها دولياً، التي ينازعها حفتر على الشرعية والسلطة.

 

اقرأ أيضا : حفتر بباريس دون إعلان مسبق.. أكد لماكرون استعداده للهدنة

 

يأتي ذلك خلال زيارة لم يعلن عنها الجنرال المتقاعد خليفة حفتر لباريس، بحسب ما أكدته الرئاسة الفرنسية، حيث التقى، الاثنين، الرئيس إيمانويل ماكرون، وأكد له الاستعداد للتوقيع على هدنة، شرط التزام قوات حكومة الوفاق بها.


وجاء في بيان للرئاسة الفرنسية أن حفتر أكد خلال اللقاء، في قصر الإليزيه، أنه "سيلتزم توقيع وثيقة وقف إطلاق النار لكن هذا الالتزام يسقط إن لم تتقيد بها الفصائل المسلحة"، في إشارة إلى الجماعات التي تدعم حكومة الوحدة الليبية المعترف بها دوليا، والتي تتخذ من طرابلس مقرا.

وتشن قوات حفتر منذ 4 نيسان/ أبريل 2019 هجوما للسيطرة على طرابلس، مقر حكومة الوفاق التي يرأسها فايز السراج وتعترف بها الأمم المتحدة.

وتناولت المحادثات في قصر الإليزيه ملفي النفط، الذي تراجع إنتاجه جراء إغلاق الموانئ الرئيسية في شرق ليبيا، و"تدخل دول أجنبية في البلاد"، وفق الرئاسة الفرنسية.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا