آخر الأخبار

انضمام نائبة بالبرلمان ورؤساء 5 بلديات للحزب الحاكم بتركيا

عربي21- عماد أبو الروس الأربعاء، 11 مارس 2020 04:35 م بتوقيت غرينتش

انضم إلى حزب العدالة والتنمية الحاكم، نائبة في البرلمان التركي، بالإضافة لـ5 رؤساء بلديات من أحزاب أخرى بالبلاد.

 

وذكرت وسائل إعلام تركية، أن النائبة في البرلمان التركي عن ولاية أنطاليا، توبا فورال شوكال التحقت بحزب العدالة والتنمية الحاكم بعد تقديم استقالتها من حزب الجيد المعارض.

 

وأضافت أن رؤساء 5 بلديات من ثلاث مقاطعات بالبلاد، انضموا أيضا إلى الحزب الحاكم، الذي يترأسه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

 

وأشارت إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وضع شارات للنائبة التركية، ورؤساء البلديات الذين انضموا للحزب بعد كلمته أمام الكتلة البرلمانية لـ"العدالة والتنمية".

 

اقرأ أيضا: أردوغان يعلن انضمام رؤساء 5 بلديات إلى "العدالة والتنمية"
 

ولفتت إلى أن رؤساء البلديات الخمسة الذين انضموا إلى الحزب الحاكم، هم رؤساء بلديات، "دورت ديفان" في ولاية بولو، و"توتاك" و"دادالي" في ولاية آغري، و"قره اغاتشلي" و"ساري بينار" في ولاية موش.

 

ومع انضمام النائبة البرلمانية إلى "العدالة والتنمية"، ارتفع عدد نواب الحزب الحاكم إلى 291 نائبا في البرلمان التركي.

 

وفي 11 كانون الثاني/ يناير الماضي، كشف قيادي كبير في حزب العدالة والتنمية، أن نحو رئيس 100 بلدية في تركيا، سوف ينضمون إلى حزب العدالة والتنمية في الفترة المقبلة.

وقال رئيس الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية، بورنت توران، خلال مشاركته في فعاليات المؤتمر السابع لفرع الحزب في بلدة كوتشوك كويو، إنه "في الأيام المقبلة ما يقارب 100 رئيس بلدية من الأحزاب الأخرى سيرتدون شارة حزب العدالة والتنمية"، بحسب وصفه.

 

اقرأ أيضا: صحيفة: انضمام 70 رئيس بلدية إلى الحزب الحاكم بتركيا
 

وفي وقت سابق، قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن 49 ألف شخص، انضموا مؤخرا إلى حزب العدالة والتنمية.

وأشار إلى أن عدد الأعضاء المنتمين لحزب العدالة والتنمية وصل إلى 10.5 ملايين منتسب.

 

الإعلان عن انضمام نائبة برلمانية، ورؤساء بلديات إلى الحزب الحاكم، يأتي بالتزامن مع إعلان القيادي المستقيل من "العدالة والتنمية" علي باباجان، حزبه الجديد في أنقرة.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا