آخر الأخبار

مقتل أمريكيين وبريطاني بقصف على معسكر في العراق (شاهد)

لندن- عربي21 الأربعاء، 11 مارس 2020 09:01 م بتوقيت غرينتش

قال مسؤولان أمريكيان لرويترز، نقلا عن معلومات أولية، إن من المعتقد أن أمريكيين اثنين وبريطانيّا قتلوا في هجوم صاروخي، عندما سقط 15 صاروخا على معسكر التاجي شمالي العاصمة العراقية بغداد، اليوم الأربعاء.


وأضاف المسؤولان أن نحو 12 من أفراد التحالف أصيبوا في الهجوم. وشددا على أن المعلومات أولية، ويمكن أن تتغير.

 

وقال متحدث باسم التحالف الدولي، إن المعسكر تعرض لقصف بخمسة عشر صاروخا، مضيفا: "ما زلنا في مرحلة التحقيق وتقييم أضرار القصف".

 

ولم تتبنّ أي جهة القصف الذي استهدف معسكر التاجي.

 

بدورها، أدانت الرئاسة العراقية، الهجوم الذي وقع، وقالت في بيان "ندين الاعتداء الإرهابي على قاعدة التاجي العسكرية العراقية بقصف بصواريخ كاتيوشا، والذي أدى إلى خسائر في الأرواح وإصابات لعدد من المدربين والمستشارين ضمن قوات التحالف الدولي التي تعمل في العراق في نطاق محاربة الإرهاب، بدعوة من الحكومة العراقية".


وأضاف البيان "إن هذا الاعتداء يعد استهدافا للعراق وأمنه"، وأكدت الرئاسة "على ضرورة إجراء التحقيقات الكاملة للوقوف على خلفياته وتعقب العناصر المسؤولة عنه".

 

ومنذ اغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني، والقيادي العراقي في الحشد الشعبي "أبو مهدي المهندس"، مطلع العام الجاري، ازداد التوتر بين فصائل الحشد والولايات المتحدة.

 

اقرأ أيضا: قتلى بغارات ضربت الحشد الشعبي على الحدود السورية العراقية

 

لحظة سقوط صواريخ كاتيوشا على معسكر التاجي العراقي شمال العاصمة بغداد والذي يضم قوات أمريكية، اليوم الأربعاء،#العراق #قاعدة_التاجي pic.twitter.com/azdDsZ7LK7

— عٌصٌأّ مَوَِّسى ???? (@Moses_stick_5) March 11, 2020

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا