آخر الأخبار

حملة باطل تدعو لإيقاف الدراسة بمصر بدءا من السبت المقبل

القاهرة- عربي21 الأربعاء، 11 مارس 2020 10:02 م بتوقيت غرينتش

دعت حملة باطل الشعب المصري إلى أن يقوم بنفسه بتعليق الدراسة في البلاد، بداية من يوم السبت المقبل؛ لحماية الطلاب من الإصابة بفيروس كورونا، وذلك على خلفية إعلان منظمة الصحة العالمية تصنيف فيروس كورونا وباء عالميا، نتيجة الانتشار السريع للمرض في أغلبية دول العالم.

ورغم مطالبة الكثير من الأسر المصرية بضرورة تعليق الدراسة؛ حفاظا على سلامة الطلاب في جميع المراحل التعليمية، إلا أن وزير التربية والتعليم، طارق شوقي، قال إن "المدرسة لا تُعدّ تجمعا، وصعب أن نحدد نظام التعليم من السوشيال ميديا، ولن يُنقل طالب إلى العام الدراسي التالي دون استكمال المحتوى الدراسي المطلوب منه".

 


وشدّد وزير التعليم على أنه "لا يوجد على الأرض ما يستدعي توقف الدراسة، وأنه لا نية لتعليق الدراسة نهائيا"، مؤكدا أن "مصر لم تسجل حالة إصابة واحدة في التعليم الأساسي والعالي، اللذين فيهما 25 مليون طالب وتلميذ"، على حد قوله.

 

اقرأ أيضا: منظمة الصحة تصنف فيروس "كورونا" وباء عالميا

ومؤخرا، قرر رئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، تعطيل الدراسة في جميع المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية، اليوم الخميس؛ بحجة عدم استقرار الأحوال الجوية خلال الفترة من الخميس وحتى السبت المقبل.

وقالت حملة باطل، في بيان لها، مساء الأربعاء، وصل "عربي21" نسخة منه: "بعدما أصبح كورونا وباء عالميا، ندعو كل أب، وكل أم، إلى حماية أبنائهم من الإصابة بفيروس كورونا، وعدم السماح لهم بالذهاب للمدارس بداية من يوم السبت المقبل 14 آذار/ مارس الجاري".


وأضافت: "لقد صار جليا من تجارب الدول التي تواجهه انتشار الفيروس بشكل واسع، مثل الصين وإيران وإيطاليا، أنه لا بد من أخذ خطر انتشار هذا الفيروس بشكل جدي وواقعي، وإلا سوف نندم جميعا -لا قدر الله- إذا أصيب أبناؤنا بهذا الفيروس جراء غياب الإدارة الواعية لمثل هذه الكوارث، واستمرار الفشل في إدارة الدولة من قبل السيسي ونظامه".

واستطردت الحملة قائلة: "السادة أولياء الأمور، خذوا زمام المبادرة، وكونوا أنتم أصحاب القرار في الحفاظ على صحة أبنائكم وبناتكم قبل أن يفوت الأوان".

وأكملت حملة باطل: "دعونا ودعا مئات الآلاف من أولياء الأمور النظام للاستجابة لتعليق الدراسة، بلا جدوى أو اهتمام؛ لذا سيقرر الشعب بنفسه تعليق الدراسة؛ حفاظا على حياة أبنائه".

كما دعت حملة باطل كل من وصفتهم بالمعنيين إلى "إرسال صور الفصول الدراسية وهي فارغة، ليصل للنظام أن تعليق الدراسة أصبح أمرا واقعا بقرار من المصريين"، مضيفة: "أيها النظام، لا وقت لحسابات سياسية أو اقتصادية. الوقت وقت الحفاظ على أرواح أطفالنا، مستقبلنا ومستقبل مصر".

وطالب رئيس منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الاثنين، خلال مؤتمر صحفي، الدول التي تشهد انتشارا للفيروس بوقف المدارس وتعليق الفعاليات؛ "لأن الهدف الأساسي هو وقف انتشار الفيروس ومنعه من الانتشار"، منوها بـ"أن هناك دولا لا تعلن عن إصابات كورونا على أراضيها".

 

وفي ظل تفشي فيروس كورونا في عدد من دول العالم، اتخذ العديد من الدول العربية بعض الإجراءات الاحترازية؛ للحد من انتشار الفيروس، كان أبرزها تعطيل الدراسة.


ومن هذه الدول الإمارات والكويت وقطر والعراق والبحرين ولبنان والمملكة العربية السعودية.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا