سياسة عربية

24 إصابة جديدة بكورونا في السعودية وتعليق السفر لأوروبا

العدد الإجمالي لمصابي كورونا في السعودية وصل إلى 45 إصابة- جيتي
العدد الإجمالي لمصابي كورونا في السعودية وصل إلى 45 إصابة- جيتي

ذكرت وكالة الأنباء السعودية، نقلا عن وزارة الصحة، أن المملكة أعلنت عن تسجيل 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا مساء الأربعاء.

 

ووصل العدد الإجمالي لمصابي كورونا في السعودية إلى 45 إصابة، فيما سجلت وزارة الصحة تعافي أول حالة أيضا.


وأضافت الوكالة أن حالات الإصابة الجديدة كانت لمواطن ومواطنة عادا من العراق، وطفلة سعودية تبلغ من العمر 12 عاما كانت مخالطة لجدها المصاب الذي عاد من إيران، وأن الحالات الإحدى والعشرين الأخرى مصريون خالطوا زائرا مصريا أعلنت السلطات الصحية من قبل عن إصابته.

 

وفي وقت لاحق، ذكر التلفزيون السعودي أن الحكومة قررت تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتا، من وإلى دول الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى الهند وباكستان وسريلانكا، والفلبين والسودان، وإثيوبيا، وعدة دول أفريقية.

 

كما تم تعليق حركة المسافرين عبر المنافذ البرية جميعها مع الأردن، مع استمرار السماح بالحركة التجارية والشحن، ومرور الحالات الإنسانية والاستثنائية.

 

وأعطت السعودية مهلة 72 ساعة للمواطنين ولمن لديهم إقامة سارية المفعول من مواطني تلك الدول للعودة للمملكة، وذلك قبل بدء سريان تطبيق قرار تعليق السفر.

 

اقرأ أيضا: السعودية تستأجر 6 ناقلات نفط عملاقة.. لهذا الغرض

التعليقات (1)
محمد يعقوب
الخميس، 12-03-2020 03:50 ص
خبر سار أن وصل عدد المصابين بفيروس كورونا في السعودية بلغ 45. عسى أن يكون بينهم قاتل الخاشقجى، محمد بن سلمان، لأن القاتل يقتل ولو بعد حين، وحيث أنه قتل الخاشقجى ومثل بجثته وقطعها إربا وبعدها ذوبها في ألأسيد. هذا المجرم يجب أن يصاب بالكورونا لتفتك به بطيئا بطيئا، كما فتك بالخاشقجى بطيئا بطيئا. ألله قادر على كل شيء.

خبر عاجل