آخر الأخبار

أمريكا وبريطانيا تتوعدان المسؤولين عن قصف "التاجي" (فيديو)

واشنطن- وكالات الخميس، 12 مارس 2020 07:33 ص بتوقيت غرينتش

توعدت الولايات المتحدة وبريطانيا، بالرد على الهجوم الذي تعرضت له قاعدة التاجي العراقية، والذي أسفر عن مقتل جنديين، أمريكي وبريطاني، إضافة إلى متعاقد أمريكي.

وشدد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ونظيره البريطاني دومينيك راب في مكالمة هاتفية على أنه "يجب محاسبة المسؤولين عن هذه الهجمات"، وفق بيان صادر عن الخارجية الأمريكية.

وقتل الجنديان والمتعاقد في هجوم بصواريخ كاتيوشا استهدف مساء الأربعاء القاعدة التي تؤوي جنوداً أمريكيين شمال بغداد.

وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية، أكدت فجر الخميس مقتل ثلاثة وإصابة عدد من قوات التحالف الدولي ضد الإرهاب، إثر قصف صاروخي استهدف معسكرا شمالي العاصمة بغداد.

 

اقرأ أيضا: قتلى في هجوم لـ"تنظيم الدولة" على كركوك شمال العراق

 

وقال مسؤولان أمريكيان إن نحو 12 من أفراد التحالف أصيبوا في الهجوم. وشددا على أن المعلومات أولية، ويمكن أن تتغير.

وقال متحدث باسم التحالف الدولي، إن المعسكر تعرض لقصف بخمسة عشر صاروخا، مضيفا: "ما زلنا في مرحلة التحقيق وتقييم أضرار القصف".

من جانبه أدان رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، قصف قاعدة التاجي العسكرية بصواريخ كاتيوشا، ما أدى إلى سقوط عددٍ من القتلى والجرحى من المدربين والمستشارين ضمن قوات التحالف الدولي.

ودعا الحلبوسي رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة إلى اتخاذ إجراءات حازمة وصارمة تجاه أي استهداف يطال المعسكرات والقواعد العسكرية العراقية التي تضم قوات التحالف.

وشدد على ضرورة فتح تحقيق فوري لمعرفة الجهة المنفذة وملاحقتها ومحاسبتها.

 

ووصفت الحكومة العراقية، اليوم الخميس، القصف الذي تعرضت له قوات من التحالف الدولي في معسكر التاجي شمالي بغداد، بـ"العمل العدائي".

وذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة "تعرض مساء الأربعاء معسكر التاجي إلى هجوم بصواريخ الكاتيوشا استهدف مناطق تواجد قوات التحالف مما أدى إلى سقوط 3 قتلى وعدد آخر من الجرحى من أفراد قوات التحالف".

وأضاف "يعد هذا الهجوم تحديا أمنيا خطيرا جدا وعملا عدائيا، وعليه وجه رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة بفتح تحقيق فوري لمعرفة الجهات التي أقدمت على  هذا العمل العدائي والخطير وملاحقتها وإلقاء القبض عليها وتقديمها للقضاء ومهما كانت الجهة".

 

قصف عنيف سقوط عشرات صواريخ كاتيوشا داخل معسكر التاجي يضم قوات التحالف الأمريكي ..https://t.co/qfz16p9bHY pic.twitter.com/8sB5yx3Jwa

— ابن العراق ????????? (@O9KyJT2pEEtbdZ4) March 12, 2020

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا