سياسة دولية

مسؤول إيطالي سابق: كورونا ليس إرهابا ليستدعي الشجاعة

كورونا يتحول إلى وباء عالمي- جيتي
كورونا يتحول إلى وباء عالمي- جيتي

انتقد مسؤول إيطالي سابق، تصريحات مسؤولين في دول العالم، الذين يطالبون الناس بالتحلي بالشجاعة لمواجهة فيروس كورونا، مؤكدا أن الأمر يستدعي إجراءات عاجلة وليس إطلاق شعارات لا تصلح إلا عند حدوث عمليات إرهابية.
 
جاء ذلك وفق تصريحات ماتيو رينزي، رئيس وزراء إيطاليا الأسبق، لهيئة "سي أن أن" الأمريكية، حيث قال: "أدعو الشركاء والأصدقاء في أوروبا وأمريكا إلى عدم الانجراف وراء شعارات الصمود في وجه فيروس كورونا ودعوة الناس إلى الذهاب إلى المناطق العامة". 

 

اقرأ أيضا: إيطاليا ستضع ميلانو والبندقية ومناطق أخرى قيد الحجر الصحي

وشدد على أن مثل هذه الشعارات جيدة عقب هجمات إرهابية، ولكن ليس في مواجهة فيروس كورونا. 

وقال: "المشكلة أننا نعيش في وضع عالمي، ولهذا طلبي هو أرجوكم، لأصدقائي بكل الدول الأوروبية، وبشكل واضح أيضا للأمريكيين، أرجوكم لا تكرروا الخطأ ذاته في تقدير الخطر، لأن العديد من الأشخاص على سبيل المثال قرروا بما في ذلك في فرنسا الأسبوع الماضي أو في المملكة المتحدة أو ألمانيا الذهاب إلى المسارح أو المتاحف". 

وأضاف أن رد فعل بعض الناس بتلك الدول كانت "لا تخافوا هيا لنذهب إلى المسارح"، موضحا أن "هذا رد فعل جيد عندما يكون هناك هجوم إرهابي لإظهار الصمود".

 

اقرأ أيضا: 7 قتلى في شغب داخل سجن إيطالي بسبب "كورونا" (شاهد)

وتابع: "لكن عندما يكون هناك فيروس فإن علينا تجنب البقاء في المناطق العامة، وعليه لا تضيعوا الوقت، إيطاليا أضاعت الوقت وهذا كان خطأ، أرجوكم فرنسا وألمانيا وبريطانيا وإسبانيا عليكم حتما تجنب خطر إضاعة الوقت".

يشار إلى أن انتشار فيروس كورونا الجديد في إيطاليا أدى إلى مقتل 827 شخصا، حتى صباح الخميس، فيما بلغت أعداد المصابين بالمرض أكثر من 10 آلاف شخص، مسجلة أعلى معدلات الإصابة بالمرض بعد الصين التي بدأ فيها تفشي المرض في كانون الأول/ ديسمبر الماضي 2019.

التعليقات (0)

خبر عاجل