آخر الأخبار

وفيات قياسية بكورونا في إيطاليا خلال 24 ساعة

لندن- عربي21 الجمعة، 13 مارس 2020 06:58 م بتوقيت غرينتش

في إحصائية قياسية سجلت إيطاليا 250 وفاة جديدة، لمصابين بفيروس كورونا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، الأمر الذي رفع الحصيلة الكلية للوفيات إلى 1266 حالة. بحسب إدارة الحماية المدنية.

حلت إيطاليا في المرتبة الثانية، بأكبر حالات العدوى بعد الصين، وقفزت الإصابات من 15113 إلى 17660 إصابة اليوم الجمعة فقط. في حين أدخل 1328 مصابا إلى العناية الفائقة.

وتسابق السلطات الإيطالية الوقت في مناطق الجنوب، للحيلولة دون توسع رقعة تفشي الفيروس وأنشأ مستشفى كارداريلي في نابولي وحدة عناية مركزة جديدة وسط استعدادات نظام الرعاية الصحية المفتقر إلى التمويل ويعاني من الضغوط الشديدة في جنوب إيطاليا، لوباء فيروس كورونا.

في "مبنى م" أزيل كل شيء تقريبا ولم يتبق الكثير قبل تركيب معدات إنقاذ الحياة الجديدة وتوفير الأدوية والإمدادات في "جناح فيروس كورونا" الجديد.

 

اقرأ أيضا: صحيفة صينية: بهذا التاريخ سجلت أول إصابة بـ"كورونا الجديد"

 

ومعظم الحالات في منطقة لومباردي في شمال البلاد الغني، ولكن خبراء مكافحة الفيروسات حذروا من خطر أن يتحول المرض إلى وباء في الجنوب الفقير كذلك.

وسجلت في لومباردي حتى الآن 5763 حالة، بينما سجلت كالابريا في الطرف الجنوبي من إيطاليا 17 حالة، وسجلت منطقة باسيليكاتا المجاورة ثماني حالات فقط.

ولكن يخشى الآن أن يتغير ذلك. فحتى النظام الصحي الممتاز في لومباردي بدأ يتداعى، ولذلك يخشى أن لا تتمكن المستشفيات في المناطق الجنوبية والمتضررة من سنوات من خفض الميزانية، من استيعاب انتشار المرض.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا

ما هو سر الكرش؟.. دراسة ألمانية تجيب 6/2/2020 9:53:55 PM بتوقيت غرينتش