آخر الأخبار

"حزب الله" العراقي ينفي إصابة عناصره بالقصف الأمريكي

واشنطن - وكالات الأحد، 15 مارس 2020 10:21 ص بتوقيت غرينتش

نفت كتائب "حزب الله" العراقي، السبت، إصابة أي من عناصرها في الهجمات التي شنتها مقاتلات أمريكية، الجمعة، الماضي، واستهدفت مواقع للجيش العراقي والحشد الشعبي والشرطة، جنوب البلاد، بحسب بيان لها.

وتعرضت قاعدة "التاجي" العسكرية قرب العاصمة بغداد، السبت، لهجوم بـ33 صاروخًا من طراز كاتيوشا، ما تسبب بإصابة اثنين من أفراد القوة الجوية العراقية وجرح 3 جنود من التحالف، وفق بيانين للجيش العراقي والتحالف.

وهذا الهجوم هو الثاني خلال أيام، بعد سقوط 10 صواريخ داخل القاعدة، الأربعاء، ما أدى إلى مقتل عنصرين من الجيش الأمريكي ومتعاقد بريطاني، وإصابة 12 آخرين، وفق واشنطن.

واتهمت الولايات المتحدة كتائب "حزب الله" العراقي بالوقوف وراء هجوم الأربعاء، وشنت غارات جوية على 5 أهداف للكتائب جنوب العراق، فجر الجمعة، ما أدى إلى مقتل 5 من أفراد الأمن العراقي ومدني.

 

في وقت سابق، سمح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للجيش بالرد على الهجوم الذي استهدف معسكر التاجي.


ولم يصل وزير الدفاع مارك إسبر ورئيس هيئة الأركان المشتركة مارك ميلي إلى حد إلقاء اللوم على جماعة كتائب حزب الله المدعومة من إيران أو اتهام أي جماعة مسلحة بعينها.

وفي حين لم يوجه وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر ورئيس هيئة الأركان المشتركة مارك الاتهام إلى أي جماعة مسلحة عراقية بالمسؤولية عن الهجوم، إلا أنهما عبرا عن اعتقادهما بأن مسلحين تدعمهم إيران نفذوا الهجوم، وقالا إن كل الخيارات مطروحة على الطاولة.

وقال إسبر للصحفيين في البنتاغون: "تحدثت مع الرئيس. وأعطاني السلطة لفعل ما ينبغي لنا فعله بما يتماشى مع توجيهاته".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا