آخر الأخبار

الوفاق تصد هجوما لقوات حفتر جنوبي طرابلس

طرابس- وكالات الأربعاء، 18 مارس 2020 07:47 م بتوقيت غرينتش

تمكنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية، من صد هجوم عنيف لمليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، بمحور عين زارة، جنوبي طرابلس.


وقال متحدث المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب، مصطفى المجعي، للأناضول، إن قواتهم "تمكنت من صد هجوم لمليشيات حفتر وإعادة السيطرة على كل التمركزات التي سيطرت عليها المليشيات لساعات".


وأضاف المجعي بأن "مليشيات حفتر استخدمت في هجومها قذائف هاون بشكل مكثف، تساقط بعضها على الأحياء المدنية القريبة من المحور".

 

اقرأ أيضا: الوفاق: مقاتلون سوريون وصلوا من مناطق موبوءة بكورونا لبنغازي

وفي سياق متصل، أفاد بيان نشرته عملية "بركان الغضب" على صفحتها الرسمية، بأن مدفعيتها الثقيلة، استهدفت مدرعة إماراتية تابعة لمليشيات حفتر، خلال محاولتها التسلل تجاه خطوط تمركز القوات الحكومية.

 

وفي تطور لاحق، قالت "بركان الغضب"، إن مواطنة ليبية قتلت، وأصيبت ابنتها وطفل آخر بجروح، إثر سقوط قذيفة أطلقتها قوات حفتر على سيارتهم في منطقة باب بن غشير.


وفي 12 كانون الثاني/ يناير الماضي أعلن بمبادرة تركية روسية، وقف لإطلاق النار بين الحكومة وقوات اللواء متقاعد خليفة حفتر، الذي ينازع الحكومة على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط. 


وبوتيرة يومية، تخرق قوات حفتر وقف إطلاق النار عبر شن هجمات على طرابلس، مقر حكومة الوفاق، المعترف بها دوليا، ضمن عملية عسكرية مستمرة منذ 4 أبريل/ نيسان 2019، للسيطرة على العاصمة.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا