حقوق وحريات

"فلسطينيو سوريا" تدعو للإفراج عن المعتقلين بسجون الأسد

فلسطينيو سوريا عانوا من القتل والاضطهاد والاعتقال التعسفي والإخفاء القسري- تويتر
فلسطينيو سوريا عانوا من القتل والاضطهاد والاعتقال التعسفي والإخفاء القسري- تويتر

دعت منظمة "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا"، الثلاثاء، للإفراج الفوري عن المعتقلين داخل السجون السورية، بظل تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

وأوردت في البيان الذي وصل "عربي21" نسخة منه، أنه "نلفت انتباه العالم إلى وجود أكثر من (1790) معتقلا فلسطينيا من الفئات والشرائح العمرية كافة داخل السجون والمعتقلات السورية، جنبا إلى جنب إخوانهم السوريين". 

وأكدت أنهم يعيشون "في ظروف اعتقال غاية في القسوة وتفتقر لأدنى المقومات والشروط التي حددتها الاتفاقيات الدولية لأماكن الاعتقال والتوقيف".

 

اقرأ أيضا: مقتل 4000 فلسطيني في الثورة السورية.. مئات تحت التعذيب

وأكدت أنه "وعليه وفي ظل انتشار الوباء العالمي كورونا "كوفيد 19" الذي لا يزال يتسبب بحصد أرواح آلاف البشر حول العالم، فإننا في مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا نحمل الحكومة السورية المسؤولية".

وتتزايد الإحصائيات والأرقام الدالة على سقوط المزيد من الضحايا حول العالم نتيجة انتشار الوباء الناجم عن فيروس كورونا "كوفيد 19" التي تسجل انتشارا كبيرا رغم الاستعدادات الكبيرة التي اتخذتها منظمة الصحة العالمية والهيئات الدولية ذات الصلة وحالة الاستنفار العالمي الكبيرة في مواجهته.

ودعت المنظمة إلى "الإفراج الفوري عن المعتقلين الفلسطينيين داخل السجون السورية"، وتقديم الرعاية الطبية الكاملة للمعتقلين المصابين بفيروس كورونا.

 

اقرأ أيضا: مطالب بخطوات أممية عاجلة للحد من الفقر بين فلسطينيي سوريا

وطالبت كذلك بـ"العمل على اتخاذ التدابير اللازمة التي من شأنها الكشف المبكر عن الإصابة بفيروس كورونا "كوفيد 19" للحد من انتشاره"، و"تحسين ظروف الاعتقال للذين يقضون أحكاما قضائية داخل السجون لارتكاب جنح أو جنايات وتقديم الرعاية الطبية اللازمة للحيلولة دون إصابتهم".

التعليقات (0)