رياضة دولية

دجوكوفيتش يُساعد بلاده على مواجهة فيروس كورونا

وامتنع اللاعب عن مناقشة أي تفصيل متعلق بكرة المضرب بعد تعليق منافساتها في ظل تفشي وباء "كوفيد-19"- فيسبوك
وامتنع اللاعب عن مناقشة أي تفصيل متعلق بكرة المضرب بعد تعليق منافساتها في ظل تفشي وباء "كوفيد-19"- فيسبوك

قرر نجم كرة المضرب الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف أول عالميا، مساعدة بلاده في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد. 


وتبرع دجوكوفيتش بمليون يورو (1,1 مليون دولار) لمساعدة بلده على شراء أجهزة التنفس الصناعي وتجهيزات أخرى لمكافحة الفيروس القاتل.


وتحدث دجوكوفيتش في مؤتمر صحافي عبر تقنية الفيديو من مدينة ماربيا جنوب إسبانيا، حيث يمضي مع عائلته الوقت في العزل المنزلي بموجب تعليمات السلطات المحلية في جميع أنحاء البلاد. 

وقال دجوكوفيتش: "تبرعنا يهدف إلى شراء أجهزة تنفس صناعي منقذة للحياة ومعدات صحية أخرى".

ولفت متصدر تصنيف لاعبي كرة المضرب إلى أنه يسعى للمحافظة على "روح إيجابية" والاستمتاع بوقته مع العائلة، مضيفا: "لا أذكر أنني أمضيت وقتا طويلا هكذا مع عائلتي منذ أن أصبحت أبا".

وفي حين أفاد دجوكوفيتش (32 عاما) أنه يمضي وقته في قراءة كتاب عن "تاريخ الصرب"، أشار إلى أنه يعتزم البدء بـ"نشر التمارين الرياضية التي أقوم بها في شقتنا على وسائل التواصل الاجتماعية". 

وامتنع اللاعب عن مناقشة أي تفصيل متعلق بكرة المضرب التي تم تعليق منافساتها حتى السابع من حزيران/يونيو في ظل تفشي وباء "كوفيد-19".

وتوجه الرياضي الأول في صربيا بالشكر إلى الصين على إرسالها شحنات من المعدات الطبية والأطباء إلى بلاده للمساعدة في توجيه استراتيجية بلغراد في مواجهة "كوفيد-19". 

وقال دجوكوفيتش: "أنا أشكر الصين من أعماق قلبي نيابة عن نفسي وعن الأمة بأسرها".

وأعلنت السلطات الصحية الصربية عن تسجيل سبع حالات وفاة وأكثر من 450 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، في البلد الذي يناهز عدد سكانه سبعة ملايين نسمة.

التعليقات (0)

خبر عاجل