آخر الأخبار

مشروع إيطالي لاستغلال "الكونتينرات" لمواجهة كورونا (صور)

لندن- عربي21 الجمعة، 27 مارس 2020 06:53 م بتوقيت غرينتش

بدأت إيطاليا استغلال حاويات النقليات الكبيرة، وتحويلها إلى غرف عناية مركزة، ضمن إجراءاتها في مكافحة فيروس كورونا المستجد الذي حصد أرواح عشرات الآلاف بالبلاد.

 

وبسبب عدم كفاية وحدات الرعاية في إيطاليا الدولة الأكثر تضررا بفيروس كورونا، تعمل الحكومة والمنظمات غير الحكومية على إيجاد حلول للتغلب على مشكلة تكدس المستشفيات فيها.

 

وقام معماريان بتصميم أول مستشفى طوارئ باستخدام حاويات النقليات "كونتينرات"، تسمى "CURA"، في مدينة ميلانو، وفقا لتقرير لقناة "NTV"التركية، وترجمته "عربي21".

 

وتجاوز عدد وفيات كورونا، في إيطاليا، لـ9 آلاف و134 وفاة، حيث سجلت خلال الـ24 ساعة الأخيرة 969 وفاة، ويوميا يتم تسجيل أكثر من 3000 حالة في العناية المركزة.

 

وأصبحت وحدات العناية المركزة في البلاد غير كافية، وفي بعض المناطق، لا يتم قبول المرضى الذين تزيد أعمارهم عن 80 عاما في غرف العناية.

 

اقرأ أيضا: مشاهد مرعبة لتوابيت بمستشفيات إيطالية تكافح كورونا (شاهد)
 

ووفقا لذلك، اجتمع مهندسون معماريون وخبراء الطب، وخبراء عسكريون للبدء بمشروع "CURA"، للتغلب على نقص وحدات العناية المركزة.

 

ويتضمن المشروع، تحويل حاويات النقليات إلى "كونتينرات" متنقلة تتوفر فيها خدمات العناية المركزة، وتشكل وحدة حماية بيولوجية تتسع لمريضين مع المعدات الطبية.

 

وتتميز الحاويات التي يبلغ طولها 6 أمتار، في أماكن عدة، ومن السهل نقلها بسهولة، والفكرة هي إنشاء أماكن مؤثتة يمكن تجهيزها بسرعة، مثل خيام المستشفيات، ولكن بمستوى عال، وتحتوي على المعدات الطبية الخاصة للعناية.

 

وتم تجهيز الحاويات بنظام تهوية، يولد ضغطًا سلبيا في الداخل ، وهي تقنية شائعة تستخدم في المستشفيات والمختبرات.

 









 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا

مقتل جندي تركي وإصابة اثنين في إدلب 6/5/2020 8:48:23 PM بتوقيت غرينتش