آخر الأخبار

"عربي21" تتجول في شوارع غزة.. كورونا يجمد حياتها (شاهد)

غزة- عربي21- أحمد صقر الجمعة، 27 مارس 2020 08:04 م بتوقيت غرينتش

تجولت كاميرا "عربي21" في بعض شوارع مدينة غزة اليوم الجمعة، التي يلتزم الكثير من سكانها بتعليمات وزارة الصحة الفلسطينية والجهات المسؤولة في القطاع. بعد تسجيلها 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا، كانت قيد الحجر الصحي.

ورصدت "عربي21" فراغ الشوارع من الفلسطينيين إلا من قلة قليلة، خرجت لتلبية بعض احتياجاتها الضرورية.

وفي ميناء غزة، شوهدت قوارب وسفن الصيادين متوقفة في الميناء، مع توقف عملية الصيد في البحر، والتزام معظم الصيادين منازلهم، وتواجد عناصر من الشرطة الفلسطينية للحفاظ على الأمن ومتابعة تنفيذ تعليمات الجهات الرسمية، من أجل الوقاية من تفشي فيروس كورونا.

 

إقرأ أيضا: إصابات كورونا تتخطى حاجز نصف مليون.. أمريكا تتصدر القائمة

 

كما امتثلت مساجد القطاع لقرار وزارة الأوقاف والشؤون الدينية القاضي بـ"إغلاقها كافة مؤقنا، ووقف صلاة الجمعة، لمدة أسبوعين"، مع استمرار رفع الآذان في أوقاته، والتزام كل مؤذن بالمناداة "صلوا في بيوتكم" عقب الانتهاء من ألفاظ الآذان كاملة.

وأما بالنسبة للمحلات التجارية، فقد أبقت بعض محلات بيع الخضروات والبقالة والمخابز والدواجن، أبوابها مفتوحة لتزويد المواطنين بما يلزمهم.

وأعلنت وزارة الصحية الفلسطينية بغزة، وجود 9 إصابات مؤكدة بفيروس كورنا "كوفيد-19"، منوهة إلى أن إجمالي عدد المواطنين الذي تم إدخالهم  لمراكز الحجر 1680 حالة؛ بينهم 935 من الحالات المرضية المختلفة تجرى لهم المتابعة الصحية المباشرة في الفنادق والمراكز الصحية والمستشفيات التخصصية ضمن الإجراءات الوقائية المعتمدة.

 

 





أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا