آخر الأخبار

واشنطن تفتح باب الهجرة لأطباء لمواجهة كورونا.. وتفاعل

لندن- عربي21 السبت، 28 مارس 2020 07:20 ص بتوقيت غرينتش

حثت واشنطن الأطباء المختصين الذي يعملون على علاج فيروس "كورونا" أو التخفيف من آثاره، على إجراء طلب تأشيرة للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، الأمر الذي لقي تفاعلا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.


وجاء في إعلان وزارة الخارجية الأمريكية، الخميس الماضي: "نحن نشجع المهنيين الطبيين الذين لديهم تأشيرة لأغراض غير الهجرة، أو الهجرة الأمريكية المعتمدة (I-129 أو I-140 أو ما شابه ذلك) أو شهادة الأهلية في برنامج تبادل الزوار المعتمد (DS-2019)، وخاصة أولئك الذين يعملون على علاج أو التخفيف من آثار كوفيد-19، لمراجعة الموقع الإلكتروني لأقرب سفارة أو قنصلية لإجراءات طلب موعد للتأشيرة".

وتسارع انتشار فيروس "كورونا"، خلال الأيام الأخيرة، في الولايات المتحدة الأمريكية، لتتصدر العالم في أعداد الإصابات بالفيروس بما يزيد على 100 ألف إصابة بولاياتها المختلفة، فيما ارتفعت الوفيات لأكثر من 1700 ضحية.

 

وتوالت ردود الفعل من قبل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على الإعلان الأمريكي، فذكّر بعضهم بسياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي كانت تحارب المهاجرين، وندد البعض بالإعلان باعتباره تفريغا للأطباء من بلدانهم في وقت حاجتها لهم، ونوه آخرون إلى تفاقم أزمة كورونا في الولايات المتحدة.

 

ونعرض لكم عددا من هذه الردود والتعليقات:

 

سبحان مغير الأحوال. بعد سنين من سياسات ترامب المعادية للأجانب والمهاجرين وزارة الخارجية الأمريكية تطلق نداء لأطباء العالم للسفر والعمل في أمريكا... https://t.co/FNiaud9tIg

— socially distant?? (@salmasays) March 27, 2020

امريكا بتدلل على اطباء وكادر طبى .. فيزا فوريه لامريكا https://t.co/LHfi6quo2j

— Sherihan غaly ?? (@yousef_ghal) March 27, 2020

سنقترح على ترمب الذي يطالب بأطباء لمن يرغب إلى أمريكا، بأنه يوجد الكثير من أطباء فلسطينيين،مستعدين للتطوع للعلاج بأمريكا، شرط إلغاء قرار نقل السفارة للقدس،هؤلاء الأطباء درسوا بمدارس الأونروا التي توقفت عن منحها مساعدات.
شايف لما رئيس متغطرس يواجه مشكلة، ولديه عجز،لايرى مشاكل غيره pic.twitter.com/fzjXifqqIM

— Maher Alyousefi (@MaherAlyousefi) March 27, 2020

أمريكا أصبحت البؤرة لإنتشار الفيروس في العالم
ومن القذارة والوجه القبيح للحكومة الأمريكية وسياستها الواطية... أنها تريد أن تستولي على أطباء العالم وخصوصا أطباء دول العالم الثالث وتمنحهم تسهيلات في التأشيرة من أجل أن تعالج مواطنيها(درجة أولى) على حساب مواطني دول العالم جميعا...

— Mostafa Saad (@Mostafa77105361) March 27, 2020

الخارجية الأمريكية تدعوا كل من يرغب بالعمل في الولايات المتحدة وله خبرة طبية (أو اي تخصص قد يساهم في مكافحة الكورونا) للتقديم على فيزة العمل والتواصل مع أقرب قنصلية/سفارة لإجراء مقابلة.

أمريكا بلد الطب والعلم والتكنولوجيا.. بحاجة إلى أطباءhttps://t.co/WTrY8KEfaY pic.twitter.com/k8LVJXBafU

— محمد جمال اليوسف Mohammad (@ALYOUSEF94) March 27, 2020

وزارة الخارجية الأمريكية تحث أطباء العالم للعمل في أمريكا وتعدهم بتسهيلات كبيرة؛
قبل شهر تبجح ترامب أن أمريكا تملك أمهر أطباء العالم وقد أمعن بالشماتة بإيران !!! pic.twitter.com/dj9m1QIIQu

— محمد جرادات (@mo_jaradat) March 27, 2020

وزارة الخارجية الامريكية منزلة بيان إنه أي حد شغال في المجال الطبي وكان عايز يجي يشتغل او يزور أمريكا، يتجه ضروري لأقرب سفارة او قنصلية عشان يحددوا معاه ميعاد المقابلة، يسلام علي الدنيا اللي حبه فوق وحبه تحت يا ولاد، امريكا بتشحت عماله ?? pic.twitter.com/6iODf4AAWV

— Bahr. (@Bahritself) March 27, 2020

We encourage medical professionals seeking work in the U.S. on a work or exchange visitor visa (H or J), particularly those working on #COVID19 issues, to contact the nearest U.S. Embassy/ Consulate for a visa appointment. Please see more information here: https://t.co/oD9De7EIoW pic.twitter.com/thqAt73gCx

— Travel - State Dept (@TravelGov) March 27, 2020

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا

مقتل جندي تركي وإصابة اثنين في إدلب 6/5/2020 8:48:23 PM بتوقيت غرينتش