آخر الأخبار

3460 إصابة بكورونا في إسرائيل.. خمسون منها حرجة

القدس المحتلة- وكالات السبت، 28 مارس 2020 10:19 ص بتوقيت غرينتش

ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا لدى دولة الاحتلال الإسرائيلي، إلى 3460، عقب تسجيل 425 حالة جديدة، السبت.

وبحسب وزارة الصحة الإسرائيلية، فإن من بين المرضى 50 إصابة وصفت حالتهم بالخطيرة، و73 بالمتوسطة، و3236 بالطفيفة.

وأوضحت الوزارة، في بيان نقلته هيئة البث الإسرائيلي "مكان"، أن 80 حالة من المرضى تماثلت للشفاء، موضحة أن 469 من المصابين يتلقون العلاج في المستشفيات، و1828 في البيوت، و484 في الفنادق، و578 يخضعون للعلاج في أطر أخرى".

وحتى صباح السبت، توفي 12 شخصا في إسرائيل بعد إصابتهم بفيروس "كورونا".

 

اقرأ أيضا: إسرائيل تعيد فتح "مخبأ نووي" بسبب كورونا.. ما مهمته؟

وعلى صعيد متصل، تستعد شرطة الاحتلال لاحتمال فرض قيود واسعة على حركة المرور والتشديد على تنفيذها، وفق ما نقل موقع "i24" الإسرائيلي.


وأوضح الموقع أن 650 جنديا سيقومون اعتبارا من الأحد المقبل، بمساندة الشرطة في نشاطها، إضافة إلى ألف شخص من المفتشين التابعين لمختلف الوزارات الحكومية. ومن المنتظر أن يرتفع عدد الجنود المنخرطين في هذه المهام إلى 3600 جندي في حال تطلب الأمر تشديد القيود أكثر من ذلك.

 

وأصدر رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، مساء الجمعة، تعليمات للبدء بالاستعداد لفرض تشديدات صارمة على حركة الإسرائيليين.

 

وقال نتنياهو: "إذا لم نشهد تغييرا في معدل الإصابة بفيروس كورونا خلال اليومين المقبلين، فلن يكون هناك مفر من فرض الإغلاق التام".


ومن المقرر أن تجتمع حكومة الاحتلال، مساء السبت، لمناقشة الإجراءات الأكثر صرامة فيما يتطلع نتنياهو الى إدخال التعليمات الجديدة حيز التنفيذ اعتبارا من صباح الاثنين.


وطلب نتنياهو خلال تلك المناقشات، فحص إمكانية خفض النشاط التجاري في إسرائيل، بحيث يتم تقليص عدد العاملين في أماكن العمل التي تمارس نشاطها حاليا بنسبة 30 بالمئة بشكل كبير لتكون هذه النسبة 10 بالمئة. 


وأبدت وزارة المالية الإسرائيلية معارضتها لمثل هذه الخطوة، وعرضت أن يتم ذلك بصورة تدريجية إلى أن تصل نسبة العاملين إلى 20 بالمئة من الاقتصاد الإسرائيلي كخطوة أولى.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا

مقتل جندي تركي وإصابة اثنين في إدلب 6/5/2020 8:48:23 PM بتوقيت غرينتش