آخر الأخبار

الجيش المصري يعقم الأزهر والكنيسة ضد كورونا (شاهد)

القاهرة- عربي21 السبت، 28 مارس 2020 02:52 م بتوقيت غرينتش

أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، السبت، عن قيام الإدارات التخصصية بالجيش بأعمال التعقيم والتطهير الوقائي لمقار مشيخة الأزهر، ودار الإفتاء المصرية، والكاتدرائية المرقسية بمنطقة العباسية في محافظة القاهرة.

وأضاف المتحدث العسكري، في بيان له على "الفيسبوك"، أن التطهير تم "من خلال عربات التعقيم المتحركة، وأطقم التطهير المحمولة لإجراء التعقيم والتطهير اللازم لتلك الأماكن ذات القدسية الدينية، والتي يتردد عليها أعداد كبيرة من أبناء الشعب المصري بمختلف أطيافه وانتماءاته".

وتضمنت أعمال التعقيم الوقائي "تطهير كافة المنشآت وواجهات المباني والممرات والأرضيات والحوائط والأسطح والمكاتب والقاعات باستخدام المواد الكيميائية المُطهرة، والتي روعي فيها كافة الخصائص الصحية الآمنة وفقا لما أقرته منظمة الصحة العالمية من خلال الأطقم المتخصصة".

 


وذكر المتحدث العسكري أن "الأطقم المتخصصة أثبتت مدى ما يتمتعون به من كفاءة واحترافية واستعداد عال لتنفيذ كافة المهام على أكمل وجه، وبذلوا قصارى الجهد من أجل تنفيذ الإجراءات الوقائية بما يحقق ضمان سلامة وأمان المواطنين المترددين من احتماليات الإصابة بأي عدوى تنفسية"، على حد قوله.

من جهته، قال وكيل مشيخة الأزهر، صالح عباس جمعة، إن تلك الإجراءات الوقائية التي تقوم بها القوات المسلحة هي السبيل الوحيد للخروج من الأزمة الراهنة، بحسب قوله.

فيما وجّه الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، الأنبا إرميا، الشكر والتقدير للقوات المسلحة لجهودها المبذولة في تنفيذ أعمال التطهير واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية بجميع منشآت الدولة.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا