آخر الأخبار

الحوثي يعلن قصف أهداف استراتيجية في السعودية.. ويهدد بالمزيد

لندن- عربي21 الأحد، 29 مارس 2020 01:46 م بتوقيت غرينتش

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية الأحد، تنفيذها نفذت أكبر عملية في السعودية منذ مطلع العام الجاري، استهدفت خلالها مواقع حساسة واستراتيجية في عدد من المدن في المملكة.


وقال الناطق باسم قوات الحوثي، يحيى سريع في مؤتمر صحفي، "نفذنا أكبر عملية عسكرية نوعية في بداية العام السادس استهدفت عمق العدو السعودي تنفيذاً لوعد قائد الثورة وردا على تصعيد العدوان".


وأَضاف سريع أن قوات الحوثي قصفت أهدافا حساسة بالعاصمة السعودية، الرياض بصواريخ "ذوالفقار" وعدد من طائرات صماد3، وأهداف اقتصادية وعسكرية في جيزان ونجران وعسير بعدد كبير من صواريخ بدر وطائرات قاصف 2K.


وهدد المتحدث باسم قوات الحوثي بتنفيذ مزيد من العمليات الموجعة ضد السعودية، "إذا استمرت في عدوانها وحصارها"، مشددا على أن تفاصيل العملية العسكرية الواسعة التي نفذها ستكشف تفاصيلها خلال الأيام المقبلة.

 

اقرأ أيضا: السعودية.. اعتراض صواريخ في سماء الرياض وجازان (شاهد)

وكانت وسائل إعلام رسمية نقلت عن مصادر وعن التحالف بقيادة السعودية أنه تم اعتراض صواريخ باليستية السبت في سماء العاصمة السعودية الرياض ومدينة جازان الواقعة في جنوب المملكة.

وقال سكان في الرياض إنهم سمعوا أصوات عدة انفجارات في حوالي الساعة 2320 (2020 بتوفيت جرينتش) أعقبها صوت صفارات سيارات الطوارئ في بعض الأحياء الشمالية.

واتهم المتحدث باسم التحالف، تركي المالكي، الحوثيين والحرس الثوري الإيراني بإطلاق الصواريخ، وقال في بيان إن إطلاق الحوثيين والحرس الثوري الإيراني الصواريخ في هذا التوقيت يعبر عن التهديد الحقيقي لهم. 

وأضاف أن اعتراض الصاروخين تسبب في سقوط بعض الشظايا على بعض الأحياء السكنية بالمدينتين، وإصابة مدنيين اثنين.

 

 

بيان القوات المسلحة للإعلان عن عملية عسكرية كبرى في العمق السعودي 29-03-2020#المسيرة #المسيرة_نتhttps://t.co/p9nFeN36gp

— قناة المسيرة (@almasirah) March 29, 2020

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا