عـاجل
آخر الأخبار

وزير الرياضة الإيطالي يدعو لتمديد إيقاف النشاط الرياضي

لندن- عربي21 الأحد، 29 مارس 2020 02:57 م بتوقيت غرينتش

أعلن وزير الرياضة الإيطالي فينتشنزو سبادافورا الأحد، إنه سيتقدم باقتراح لتمديد وقف جميع المنافسات الرياضية لنهاية نيسان / أبريل المقبل بهدف احتواء تفشي فيروس كورونا المستجد.


وازدادت يوم أمس السبت عدد حالات الوفاة جراء الفيروس في إيطاليا عن عشرة آلاف حالة وهو تطور من شبه المؤكد سيؤدي لتمديد الإغلاق المفروض في البلاد.


وقال سابادافورا في مقابلة مع صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية: "عودة المباريات في الوقت الحالي أمر غير منطقي. غدا سأقترح تمديد إيقاف جميع المنافسات الرياضية بمختلف مستوياتها وأنواعها طوال شهر أبريل"


ودعا وزير الرياضة أيضا إلى أن يشمل الإيقاف جميع التدريبات (التي لم تشملها قرارات التعليق) في ظل الغموض الذي يحيط بموعد إقامة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 بعد تأجيلها للعام المقبل.
وأضاف أنه سيضع خطة بقيمة 400 مليون يورو لدعم الاتحادات الرياضية وأندية الهواة.


وبسبب تفشي فيروس كورونا توقفت مباريات الدوري الإيطالي لكرة القدم "الكالتشيو" في التاسع من مارس الجاري.


وأدى انتشار وباء كورونا إلى إيقاف الأنشطة الرياضية كافة في معظم دول العالم كما كان سبباً بإلغاء العديد من الأحداث الرياضية.


ويجتاح فيروس كورونا القاتل أغلب دول القارات الخمس منذ خروجه من الصين، حيث ارتفع إجمالي عدد المصابين في العالم حتى اليوم إلى ما يقارب 690 ألف شخص، فيما بلغ عدد الوفيات أزيد من 32 ألفا، وتعتبر إيطاليا البلد الأكثر تضررا من الوباء تليها إسبانيا والصين التي تمكنت نسبيا من السيطرة على تفشيه.













أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا