آخر الأخبار

هذه أحدث حصيلة لضحايا كورونا في تركيا

لندن- عربي21 الأحد، 29 مارس 2020 04:59 م بتوقيت غرينتش

سجلت في تركيا، الأحد، 23 وفاة جديدة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، و1815 إصابة.

 

ونشر وزير الصحة، فخر الدين كوجا، تغريدة عبر تويتر، أوضح فيها أن العدد الإجمالي للوفيات في البلاد جراء الوباء بلغت 131، فيما بلغ مجموع الإصابات المسجلة 9217.

 

— Dr. Fahrettin Koca (@drfahrettinkoca) March 29, 2020

 

اقرأ أيضا: خبير تركي يوضح كيفية الفحص السريع لكورونا وسبب تغير النتائج

 

بدوره، قال وزير الداخلية، سليمان صويلو، إن نحو 20 شرطيا تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وذلك في مقابلة أجريت معه، وبثت عبر "يوتيوب"، لافتا إلى وجود حالات تعافي بينهم، دون تحديد عددها.

 

وأكد صويلو أن الحكومة لن تتردد في اتخاذ أي إجراء، بما في ذلك حظر التجوال، لافتا إلى أن الحياة توقفت بنسبة 80% في عموم البلاد خلال الأيام الـ4-5 الماضية.

 

وعاد الوزير التركي للحديث عن إصابات المعتمرين، مشيرا أن الحكومة قامت بالحجر على جميع القادمين من الأراضي السعودية، فضلا عن غيرها من البلدان، بعد تسجيل أول إصابة بين المعتمرين.

 

وتابع أن لنهج الحكومة في مواجهة الأزمة أربعة مرتكزات، توفير العلاج، وتأمين الإمدادات الغذائية ومواد التعقيم، والحفاظ على النظام العام، وتحقيق التباعد الاجتماعي لتجنب تفشي الوباء.

 

ونشر موقع وزارة الصحة التركية بيانات تشير إلى تسارع تسجيل وفيات وإصابات جديدة بالبلاد منذ 10 آذار/ مارس الجاري.

 

ويشير الخط الأصفر في الشكل التالي إلى عدد حالات الإصابة، والأحمر إلى الوفيات، فيما تشير الأرقام إلى عدد الأشخاص الذين تم فحصهم (65446)، ومجموع الحالات المسجلة (9217)، ومجموع الوفيات (131)، والحالات المودعة بالعناية المركزة (568)، وتلك الخاضعة لأجهزة التنفس الاصطناعي (394)، وأخيرا المتعافين (105).

 

اضغط هنا لتكبير الصورة

 

للاطلاع على الإحصاءات الأخيرة لانتشار وباء كورونا عبر صفحتنا الخاصة اضغط هنا

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا

مقتل جندي تركي وإصابة اثنين في إدلب 6/5/2020 8:48:23 PM بتوقيت غرينتش