آخر الأخبار

من يفضل البريطانيون خلفا لجونسون حال تنحيه جراء كورونا؟

لندن- عربي21 الأحد، 29 مارس 2020 07:26 م بتوقيت غرينتش

أظهرت نتائج استطلاع أجري في بريطانيا تصدر وزير الخزانة، ريشي سوناك، خيارات المواطنين لتولي رئاسة الحكومة في حال لم يتمكن بوريس جونسون من أداء مهامه، جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ونشرت صحيفة "ديلي ميل" نتائج الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة "دلتا بول"، والذي أظهرت تمتع "سوناك" بدعم 28 بالمئة من المواطنين، مقابل 8 بالمئة فقط لوزير الخارجة، دويمينيك راب، الذي أعلنت السلطات في وقت سابق أنه من سيتولى القيادة في حال غاب جونسون عن المشهد.

 

وحل في المرتبة الثانية في تفضيلات البريطانيين وزير الصحة، مات هانكوك، الذي أصيب هو الآخر بالمرض، بواقع 14 بالمئة، وثالثا وزير شؤون مجلس الوزراء مايكل غوف، بـ11 بالمئة.

 

وحسب نتائج الاستطلاع، تلقى نهج جونسون تجاه الأزمة دعما ساحقا، حيث قال 78 بالمئة من المشاركين إنه يتعامل معها بشكل جيد.

 

اقرأ أيضا: هذه حصيلة آخر 24 ساعة من اجتياح "كورونا" للعالم

 

لكن المشهد لا ينطبق على أداء حكومته في تطبيق بعض السياسات، إذ يعتقد 63 بالمئة أنه تم إدخال قواعد التباعد الاجتماعي بعد فوات الأوان.


وفيما يتعلق بقضية أولوية الكشف عن الفيروس المثيرة للجدل، يعتقد 83 بالمئة أنه يجب إعطاء الأولوية للأطباء والممرضات، لكن 19 بالمئة فقط يعتقدون أنه يجب إعطاء الأولوية للسياسيين الكبار، و 15 بالمئة فقط يعتقدون أنه يجب منح الأولوية للعائلة المالكة.


ويوافق معظم البريطانيين أن الحجر الصحي يجب أن يستمر لثلاثة أشهر كما يعتقدون أن تقليص الحريات هو أمر ضروري لمحاربة كورونا.


ويعتقد 6 بالمئة فقط أن الاقتصاد سوف يتعافى خلال العام المقبل، بينما يعتقد 57 بالمئة أن الحياة العملية ستتغير إلى الأبد.


ووجد المسح أيضا أن ثلث البريطانيين فشلوا في اتباع تدابير التباعد الاجتماعي.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا