آخر الأخبار

"موديز" تتوقع تخلف شركات أمريكا عن سداد 6.6 تريليون دولار

واشنطن- وكالات الثلاثاء، 31 مارس 2020 12:32 م بتوقيت غرينتش

توقعت وكالة "موديز إنفستورز سيرفس" للتصنيف الائتماني، أن تتخلف الشركات الأمريكية عن سداد ديونها البالغة 6.6 تريليون دولار.


وخفضت الوكالة الدولية، رؤيتها لديون الشركات الأمريكية من مستقرة إلى سلبية، مشيرة إلى أن الاقتصاد على وشك الانزلاق في حالة ركود بسبب أزمة فيروس "كورونا"، مما سيؤدي إلى ارتفاع معدلات التخلف عن السداد.

وحذرت "موديز" من أن القطاعات الأكثر حساسية لطلب المستهلكين ومعنوياتهم – التي تشمل شركات الطيران والسيارات -  ستتضرر بشكل خاص، بسبب إجراءات التباعد الاجتماعي التي خفضت النشاط الاقتصادي.

كما أن انخفاض أسعار الطاقة سيؤثر على قطاع النفط والغاز، وأيضًا ستواجه البنوك بيئة عمل صعبة في ظل تراجع أسعار الفائدة التي تضعف الربحية، إلى جانب أن تدهور الاقتصاد سيقوض جودة الائتمان.

جدير بالذكر أن، إجمالي ديون الشركات غير المالية الأمريكية بلغ 6.6 تريليون دولار بنهاية عام 2019، بزيادة 78% منذ منتصف عام 2009، وفقًا لما ذكرته "سي إن بي سي".

وأشار "ديفوريست" كبير مسؤولي الائتمان لدى الوكالة في تقرير إلى أن فيروس "كورونا" سيسبب صدمة غير مسبوقة للاقتصاد العالمي، قائلا: "لقد عدلنا توقعاتنا للنمو للعام الحالي بالخفض مع ارتفاع التكاليف الاقتصادية لصدمة الفيروس، كما أن الاستجابات السياسية لمواجهة الضعف الاقتصادي أصبحت أكثر وضوحًا".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا