آخر الأخبار

الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة تطال وزير شؤون القدس

القدس المحتلة- وكالات الجمعة، 03 أبريل 2020 06:45 ص بتوقيت غرينتش

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الجمعة، حملة اعتقالات واسعة بالضفة الغربية المحتلة، طالت الوزير الفلسطيني لشؤون القدس فادي الهدمي.


وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، أن "شرطة الاحتلال اعتقلت الهدمي بعد مداهمة منزله في بلدة الصوانة بالقدس المحتلة، واقتادته إلى مركز التحقيق".


وأشارت الوكالة إلى أن قوات الاحتلال أقدمت على تكسير الأبواب الخارجية والداخلية لمنزل الوزير بشكل متعمد، وأدخلت الكلاب للمنزل في أثناء عملية الاعتقال، واستولت على مبلغ من المال بقيمة عشرة آلاف شيكل، منوهة إلى أن هذه المرة الرابعة التي تعتقل فيها قوات الاحتلال الوزير، فضلا عن التحقيق معه لمرات عدة.

 

اقرأ أيضا: MEE: كورونا كشفت أن إسرائيل أكثر عدوانية مع فلسطينيي الداخل

 

بدورها، استنكرت الحكومة الفلسطينية اعتقال الاحتلال للوزير، معتبرة ذلك تقويضا لجهودها في محاربة وباء كورونا في مدينة القدس المحتلة.

 

وطالب رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتيه الاحتلال الإسرائيلي، بالإفراج الفوري عن الوزير الهدمي، مؤكدا أن إسرائيل تستهدف من يعمل من أجل القدس وأهلها.

 

وتابع اشتيه في تصريح نشره بموقع "فيسبوك": "حتى في هذه اللحظات الخطيرة التي نعمل فيها من أجل حفظ أرواح أبناء شعبنا من وباء كورونا"، مضيفا أن "هذه المرة الرابعة التي يعتقل فيها الاحتلال الوزير الهدمي، فضلا عن التحقيق معه لمرات عديدة".

 

وأفرجت قوات الاحتلال عن الهدمي في وقت لاحق، بعد اعتقال دام ساعات.

وقال مكتب الوزير الفلسطيني: إن "التحقيق تركز، على المساعدات المقدمة من السلطة للفلسطينيين في القدس، لمواجهة فيروس كورونا".

وأشار في بيان صدر عنه "قامت الشرطة باقتحام منزلي بصورة همجية، وفجروا بوابة المنزل وعاثوا فيه فسادا وفتشوا كل الغرف، ما تسبب بحالة من الرعب في نفوس أطفالي خاصة وأنهم استخدموا الكلاب البوليسية".

وأضاف "تم الاعتداء علي بالضرب المبرح داخل معتقل المسكوبية بالقدس وأجبرت على وضع كمامة مستخدمة عليها آثار دماء".

وشدد الهدمي على أن "هذه السياسة الاحتلالية لن تثنينا عن جهودنا وعن مسؤولياتنا تجاه أهلنا في القدس وفي خدمة وحفظ سلامة أهلنا في هذه الظروف العصيبة التي نمر بها في ظل هذا الوباء الخطير".

وأشار مكتب الوزير الفلسطيني أن الاحتلال "أفرج عن الهدمي بكفالة تشمل منعه من التحرك في أحياء المدينة لمدة أسبوعين".

 

 

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة فلسطينيين في بلدة "يعبد" بمدينة جنين، وهم إسلام نضال حمارشة (17 عاما) وماهر محمد بعجاوي (20 عاما)، ومحمد فراس تركمان (15 عاما)، ويزيد عبد الرحمن أبو عابد (17 عاما)، وذلك بعد مداهمة البلدة واقتحام منازل ذويهم وتفتيشها.


كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابا قرب مسجد الأربعين في العيسوية بمدينة القدس المحتلة، إضافة إلى اعتقال طفلين آخرين بمدينة يافا المحتلة، بعد تجدد المواجهات بالمدينة، رفضا لاعتداء جنود الاحتلال على النساء والشبان الأربعاء الماضي.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا