آخر الأخبار

إيران تدين معارضة أمريكا قرض صندوق النقد.. هكذا وصفتها

طهران- الأناضول الأحد، 05 أبريل 2020 05:26 م بتوقيت غرينتش

أدانت إيران معارضة الولايات المتحدة الأمريكية للقرض الذي طلبته الأولى من صندوق النقد الدولي لمواجهة تداعيات تفشي وباء كورونا.

 

وقال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي في إيران، علي شمخاني، إن معارضة واشنطن للقرض المتوقع منحه لإيران من قبل صندوق النقد الدولي، يعد "جريمة ضد الإنسانية".


وأشار شمخاني، في تغريدة عبر حسابه على" تويتر"، إلى أن حظر المستلزمات الطبية يعد انتهاكًا لحقوق الإنسان وخطوة غير قانونية، وعداء سافرا من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للشعب الإيراني.

وتابع: "معارضة الولايات المتحدة للقرض الذي طلبته إيران من صندوق النقد الدولي لمكافحة كورونا، تعد جريمة حقيقية ضد الإنسانية".

وفي 12 مارس/ آذار الماضي، قال محافظ البنك المركزي الإيراني، عبد الناصر همتي، إنه بعث برسالة إلى مديرة صندوق النقد الدولي كريستينا جورجيفا، يوضح لها أن بلاده ترغب في الاستفادة من تمويلات الصندوق، المقدمة للبلدان المتضررة من "كورونا".

وأضاف همتي، في منشور له عبر "إنستغرام"، أن إيران بحاجة إلى دعم اقتصادي لمواجهة الفيروس الذي انتشر في سائر محافظات البلاد.

وأوضح أنه عند الوضع بعين الاعتبار، حجم تأثير "كورونا" في إيران، والحجم المتاح للأخيرة لدى صندوق النقد الدولي، فإن طهران تطالب بالحصول على قرض بقيمة 5 مليارات دولار.

وارتفعت الأحد، وفيات فيروس كورونا في إيران إلى 3 آلاف و603، إثر تسجيل 151 وفاة جديدة، في الساعات الـ24 الماضية.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، كيانوش جيهانبور، إن إصابات كورونا بلغت 58 ألفا و226، عقب تسجيل ألفين و483 إصابة جديدة.

وحتى مساء الأحد، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونا و244 ألفا، توفي منهم أكثر من 67 ألفا، فيما تعافى ما يزيد على 256 ألفا، بحسب موقع "Worldometer".

 

وللاطلاع على كامل الإحصائيات الأخيرة لفيروس كورونا عبر صفحتنا الخاصة اضغط هنا

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا