سياسة عربية

السيسي يوبّخ ضابطا بالجيش لتركه عمالا بدون كمامات (شاهد)

وزارة الصحة المصرية أعلنت ارتفاع وفيات كورونا إلى 118 حالة وبلغ إجمالي الإصابات 1699 شخصا- يوتيوب
وزارة الصحة المصرية أعلنت ارتفاع وفيات كورونا إلى 118 حالة وبلغ إجمالي الإصابات 1699 شخصا- يوتيوب

وبّخ رئيس الانقلاب المصري عبد الفتاح السيسي ضابطا في الجيش، خلال تفقده أحد مواقع الإنشاءات التي تُشرف على تنفيذها القوات المسلحة، وذلك على خلفية عدم ارتداء العمال كمامات للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وبنبرة حادة، قال السيسي مُخاطبا أحد ضباط الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة: "هل أنا أقول الكلام دون تنفيذ أم ماذا؟ أنت المسؤول هنا؟ كم تبلغ الأجرة اليومية لهؤلاء العمال حتى يستطيعوا شراء كمامات؟ ومن أين يُنفقون؟ أجبني؟ عليك أن تقوم بتوزيع الكمامات عليهم، وإذا حضرت غدا ووجدت الناس بدون كمامات ستحدث مشكلة كبيرة. هل تفهم ما أقوله أم لا؟".

كما سأل السيسي عن المسؤول المدني عن المشروع من أجل توبيخه هو الآخر، قائلا: "أين المدني الموجود هنا والمسؤول عن هذا الكلام؟ ومن هو؟ من هو المسؤول المدني؟".

 


وتداول نشطاء مؤيدون للسيسي على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو الذي ظهر فيه عدد كبير من العمال في بعض المواقع، وذلك بعد مُطالبات عدد من رجال الأعمال بضرورة  عودة العمل بشكل طبيعي حتى لو توفي بعض الناس، لأن موت العمال بفيروس كورونا أرحم من إفلاس شركاتهم، بحسب أقوالهم.

 

اقرأ أيضا: هل جامل السيسي رجال الأعمال على حساب صحة المصريين؟

وحاول النشطاء المؤيدون للسيسي الترويج لرئيس الانقلاب باعتباره نصيرا للغلابة والبسطاء، مؤكدين أن مقطع الفيديو يظهر إنسانيته وتضامنه مع عموم الشعب، بحسب قولهم، مدشنين وسم #السيسي_نصير_الغلابة.

وكان السيسي، قد أعلن خلال مؤتمر صحفي قيل ثلاثة أيام أنه شاهد بعض المواطنين في الشارع لا يرتدون الكمامات، مُحذرا من التهاون في مواجهة أزمة كورونا.

وأضاف السيسي: "أحيانا أنزل بمفردي لأرى كيف تسير الأمور في الشارع في الأوقات التي لا يكون فيها حظر (التجول)، ولا أشعر أن هناك التزاما بالإجراءات الاحترازية، وأرى بعض سيارات الأجرة يجلس الناس بداخلها دون ارتداء الكمامات".

وتابع: "لو أن الأمر بحاجة لأن نقوم بتوزيع هذه الكمامات بنصف التكلفة أو بدون تكلفة لن تكون هناك مشكلة".

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، مساء الخميس، ارتفاع وفيات كورونا إلى 118 بعد تسجيل 15 حالة، لافتة إلى أن "إجمالي عدد الإصابات الجديدة بالفيروس بلغت 139 شخصا، ليبلغ إجمالي عدد الإصابات 1699 شخصا"، بحسب الأرقام الرسمية.

التعليقات (3)
راما
السبت، 30-05-2020 02:53 ص
كثير بخاف السيسي ياحرام على شعبه ؟؟؟؟؟ الموضوع لو بيد السيسي لقتل جميع المصريين وتربع على عرش مصر لوحده ........ كورونا يقتل الالاف يوميا في مصر حتى الاطباء يموتون في المستشفيات المصرية والصحة المصرية لا تبالي ........
مكوجى. .
الجمعة، 10-04-2020 03:29 م
ياهبل بلاش تمثيل .. المخبارات بتجهز كل شئ قبل الزياره بيوم او اثنيين .. وطبعا العالم كله عارف موضوع الكمامه ... قال يعنى بلحه خايف على الشعب .. العب غيره .. لو المخبارات عندها ذكاء كانت اعطات كل واحد كمامه .. الغباء جند من جنود الله
فلاح مصرى ..
الجمعة، 10-04-2020 03:18 م
انا اسف ياعربى 21 انا مش حاكتب فى العمود بتاعى النهارده لاننى مشغول بعمليه تقليم وتدكير النخل .. وسياده الرئيس السيسي بيحضر عمليه تدكير النخل بنفسه كل سنه وبيكون معاه مجموعه من طلبه الكليه الحربيه اللى سعادته اخترهم بنفسه فى كشف الهيئه .. سياده الرئيس بيحب يشوف تدكير النخل بنفسه مع طاقم طلبه الحربيه..