آخر الأخبار

أرامكو يتراجع بعد تعثر خفض إنتاج النفط.. واجتماع لحسم الخلاف

لندن- عربي21 الأحد، 12 أبريل 2020 01:04 م بتوقيت غرينتش

هبط سهم شركة "أرامكو" السعودية، في ختام أول جلسة تداول بعد اجتماع أوبك+ مساء الخميس، وتعثر إبرام اتفاق لخفض إنتاج النفط على نحو غير مسبوق لدعم أسعار الخام.

 

وخسر المؤشر العام للبورصة السعودية أكثر من 2 بالمئة في نهاية تعاملات جلسة الأحد، بدفع من هبوط أسهم قطاع المواد الأساسية بنحو 2.97 بالمئة، والبنوك بنحو 2.52 بالمئة، والطاقة 1.11 بالمئة.

وشهدت جلسة بداية الأسبوع هبوطا شبه جماعيا للأسهم السعودية، وأنهت أسهم "سامبا" و"سبكيم العالمية" و"العربي الوطني" و"معادن" و"ينساب" و"كيان السعودية" و"السعودي الفرنسي" تداولاتها اليوم على تراجع بنسب تراوح بين 4 و 7 بالمئة.

 

وأغلق سهم "سابك" على تراجع بأكثر من 3 بالمئة، كما أغلق سهم مصرف الراجحي على تراجع بنسبة 2 بالمئة، وفقد سهم أرامكو 1.25 بالمئة.

 

اقرأ أيضا: البورصة السعودية تهبط رغم اتفاق النفط

 

وقالت ستة مصادر في أوبك+ إن المنظمة وحلفاءها سيعقدون اجتماعا افتراضيا مساء اليوم الأحد في مسعى لإنهاء مواجهة حالت دون المضي في تنفيذ اتفاق عالمي لخفض معروض النفط.

قالت المصادر لرويترز إن المؤتمر سينعقد في الساعة 1600 بتوقيت غرينتش.

كانت أوبك وروسيا وحلفاء آخرون ضمن المجموعة المسماة أوبك+ قد أعلنوا يوم الخميس خططا لخفض الإنتاج أكثر من الخُمس من أجل دعم الأسعار المتداعية من جراء أزمة كورونا.

لكن المكسيك استكثرت تخفيضات الإنتاج التي طُلبت منها، مما عطل توقيع اتفاق نهائي.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا