رياضة دولية

قرار جماعي لرونالدو وزملائه بالمنتخب لدعم كرة الهواة

كان الاتحاد البرتغالي قد أعلن  الأربعاء الماضي عن إنهاء الموسم الحالي لمسابقات الهواة- فيسبوك
كان الاتحاد البرتغالي قد أعلن الأربعاء الماضي عن إنهاء الموسم الحالي لمسابقات الهواة- فيسبوك

قرر النجم كريستيانو رونالدو وزملاؤه في المنتخب الوطني وأعضاء الجهاز الفني التنازل عن نصف قيمة المكافآت التي حصلوا عليها لبلوغهم نهائيات كأس أوروبا 2020، وذلك من أجل مساعدة كرة القدم للهواة في بلادهم التي تأثرت بتفشي فيروس كورونا المستجد في العالم.

وألغيت مسابقات كرة القدم للهواة بسبب فيروس "كوفيد-19" ما أدى إلى تداعيات مالية قاسية على أنديتها ولاعبيها.

وقال الاتحاد البرتغالي لكرة القدم في بيان إن هذا التبرع من شأنه أن "يعزز" صندوق الدعم الذي أنشأه لمساعدة الاتحادات الإقليمية وأندية الهواة بمبلغ قدره 4،7 ملايين يورو.

وكان الاتحاد البرتغالي قد أعلن  الأربعاء الماضي عن إنهاء الموسم الحالي لمسابقات الهواة من دون تحديد أي فائز، في الوقت الذي لم يعلن فيه عن أي موعد بشأن استئناف الدوريات المحترفة.

ولن يتمكن منتخب البرتغال بطل أوروبا عام 2016 من الدفاع عن لقبه هذا العام بعدما أرجأ الاتحاد الأوروبي للعبة نهائيات الكأس القارية إلى الصيف المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا الرهيب في القارة العجوز.


وأدى انتشار وباء كورونا إلى إيقاف الأنشطة الرياضية في معظم دول العالم، كما كان سببا بإلغاء العديد من الأحداث الرياضية.

ويجتاح فيروس كورونا القاتل أغلب دول القارات الخمس منذ خروجه من الصين، حيث ارتفع إجمالي عدد المصابين في العالم حتى اليوم إلى ما يقارب مليونا و870 ألف شخص، فيما بلغ عدد الوفيات أزيد من 115 ألفا، وتعدّ الولايات المتحدة الأمريكية البلد الأكثر تضررا من الوباء، تليها إيطاليا وإسبانيا.

التعليقات (0)