حقوق وحريات

الفنان محمد شومان يندد باعتقال الأمن أفرادا من أسرته بمصر

الفنان المصري محمد شومان حمّل النظام مسؤولية سلامة أسرته بعد اعتقال نجله وشقيقه- عربي21
الفنان المصري محمد شومان حمّل النظام مسؤولية سلامة أسرته بعد اعتقال نجله وشقيقه- عربي21

قال الفنان المصري محمد شومان، إن قوات الأمن قامت باعتقال نجله أحمد، وشقيقه فؤاد، يوم 13 شباط/ فبراير 2020، وأخفتهما قسريا لعدة أيام، ثم وجهت لهما لاحقا اتهامات بالانتماء لجماعة إرهابية، وواصلت التجديد لهما وحبسهما على ذمة التحقيق.

وأضاف، في بيان له، الأحد، على حسابه بالفيسبوك، بعنوان "أنقذوا أسرتي من الموت البطيء"، أن "الاعتقال هو محض تصفية حسابات سياسية وعملية انتقامية خارج إطار القانون، بعد مشاركتي في فيلم بسبوسة بالقشطة، والضجة التي أحدثها بعد فوزه بالجائزة الماسية بمهرجان الفيلم الأوروبي، وما يؤكد ذلك هو عدم انتماء أي فرد من عائلتي لأي كيان سياسي يوما من الأيام".

 

اقرأ أيضا: "عربي21" تحاور منتج ومخرج الفيلم المصري "بسبوسة بالقشطة"

وحمّل شومان النظام المصري مسؤولية سلامة أسرته، والحفاظ على حياتهم، داعيا إياه للإفراج الفوري غير المشروط عنهم.

 


وناشد شومان كل المنظمات الحقوقية بسرعة التدخل للإفراج عن أسرته، لاسيما مع تواتر أنباء عن تفشي كورونا في السجون المصرية في ظل التكدس، وانعدام الرعاية الصحية وسوء التغذية، وهو ما يعرض حياتهما للخطر البالغ.

 

وفيلم "بسبوسة بالقشطة" من بطولة الفنانين محمد شومان وهشام عبد الحميد، ومن إنتاج إحدى شركات الأفلام الوثائقية بالتعاون مع قناة "مكملين" المعارضة.


ويتناول الفيلم قصة رمزية إنسانية عن العلاقة بين المعتقل السياسي في السجون المصرية وما يتعرض له من قمع من قبل السجان، إلا أنه يتخذ من الأبعاد الإنسانية في هذه العلاقة منطلقا للصراع الواقع بين الطرفين، كما يكشف إنسانية هذا السجان وبساطة تكوينه النفسي.

التعليقات (3)
ihabr
الإثنين، 13-04-2020 06:01 م
بنته ردت عليه في فيديو
عبد الرحمن
الإثنين، 13-04-2020 04:35 م
مشركو قريش كانت لديهم اخلاق ليست عند السيسي واعوانه، عندما اقترح رجال ابو جهل عليه ان يقتحم منزل الرسول قال لا يمكن ان افعل ذلك لكي يقول العرب ان ابو جهل اخاف بنات محمد، وها هو السيسي يحارب معارضيه باعتقال ابناءهم وإخوتهم وبعد ذلك يتحدث عن الشرف والاخلاق والامانة ويقول انه شريف اوي وأمين اوي وصادق اوي ، والحقيقة انه .... اوي اوي
مصري
الإثنين، 13-04-2020 03:58 م
حسبنا الله و نعم الوكيل اللهم انتقامك