عـاجل
آخر الأخبار

الفنان محمد شومان يندد باعتقال الأمن أفرادا من أسرته بمصر

القاهرة- عربي21 الإثنين، 13 أبريل 2020 03:38 م بتوقيت غرينتش

قال الفنان المصري محمد شومان، إن قوات الأمن قامت باعتقال نجله أحمد، وشقيقه فؤاد، يوم 13 شباط/ فبراير 2020، وأخفتهما قسريا لعدة أيام، ثم وجهت لهما لاحقا اتهامات بالانتماء لجماعة إرهابية، وواصلت التجديد لهما وحبسهما على ذمة التحقيق.

وأضاف، في بيان له، الأحد، على حسابه بالفيسبوك، بعنوان "أنقذوا أسرتي من الموت البطيء"، أن "الاعتقال هو محض تصفية حسابات سياسية وعملية انتقامية خارج إطار القانون، بعد مشاركتي في فيلم بسبوسة بالقشطة، والضجة التي أحدثها بعد فوزه بالجائزة الماسية بمهرجان الفيلم الأوروبي، وما يؤكد ذلك هو عدم انتماء أي فرد من عائلتي لأي كيان سياسي يوما من الأيام".

 

اقرأ أيضا: "عربي21" تحاور منتج ومخرج الفيلم المصري "بسبوسة بالقشطة"

وحمّل شومان النظام المصري مسؤولية سلامة أسرته، والحفاظ على حياتهم، داعيا إياه للإفراج الفوري غير المشروط عنهم.

 


وناشد شومان كل المنظمات الحقوقية بسرعة التدخل للإفراج عن أسرته، لاسيما مع تواتر أنباء عن تفشي كورونا في السجون المصرية في ظل التكدس، وانعدام الرعاية الصحية وسوء التغذية، وهو ما يعرض حياتهما للخطر البالغ.

 

وفيلم "بسبوسة بالقشطة" من بطولة الفنانين محمد شومان وهشام عبد الحميد، ومن إنتاج إحدى شركات الأفلام الوثائقية بالتعاون مع قناة "مكملين" المعارضة.


ويتناول الفيلم قصة رمزية إنسانية عن العلاقة بين المعتقل السياسي في السجون المصرية وما يتعرض له من قمع من قبل السجان، إلا أنه يتخذ من الأبعاد الإنسانية في هذه العلاقة منطلقا للصراع الواقع بين الطرفين، كما يكشف إنسانية هذا السجان وبساطة تكوينه النفسي.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا