آخر الأخبار

الشرطة الأمريكية تحيي طبيبا مصريا لجهوده بمكافحة كورونا

لندن- عربي21 الإثنين، 13 أبريل 2020 09:14 م بتوقيت غرينتش

أظهر مقطع فيديو تداوله عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قيام الشرطة الأمريكية بتحية طبيب مصري، والتصفيق له، تقديرا لجهوده في مكافحة فيروس كورونا المستجد، وذلك عقب خروجه من أحد مستشفيات ولاية كنتاكي المعنية بعلاج مصابي كورونا.

واصطف رجال الشرطة في الشارع، وقاموا بالتصفيق للطبيب عقب خروجه من باب المستشفى وهو يرتدي زي العمل، كتعبير منهم عن شكرهم وتقديره له ولجميع العاملين في مكافحة جائحة كورونا من العاملين في الطواقم الطبية، الذين يقفون على الخطوط الأمامية في الحرب ضد كورونا.

 


وتتصدر الولايات المتحدة قائمة وفيات وإصابات كورونا عالميا، يليها في الوفيات إيطاليا وإسبانيا وفرنسا وبريطانيا، وفي الإصابات إسبانيا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا.

ووفقا لمعطيات جامعة جونز هوبكنز، الاثنين، فإن إجمالي عدد المصابين بالفيروس في البلاد بلغ 572 ألفا و169. فيما ارتفع عدد المتعافين إلى 42 ألفا و324. ولا تزال نيويورك تتصدر وفيات الولايات الأمريكية، حيث تخطت، الاثنين، 10 آلاف.

 

اقرأ أيضا: "كورونا" حول العالم في 24 ساعة.. الإصابات تناهز مليونين

وأطُلقت في بعض دول العالم مبادرات للتضامن مع الفرق الطبية والعاملين في جميع القطاعات خلال معركتهم لمكافحة كورونا، بالتصفيق من الشرفات.

وتطورت المبادرة في عدد من الدول الأوروبية إلى تصفيق وإطلاق الأجراس والصافرات خلال فترة حظر التجول، كرسالة من المواطنين إلى حكوماتهم للتضامن والتشجيع على إدارة الأزمة التي يمر بها العالم في الوقت الحالي، وللتأكيد على دعمهم لجهود الأطباء.

ولقي ما لا يقل عن ستة أشخاص حتفهم، الأحد، بعد اجتياح عواصف قوية ولايتي مسيسبي ولويزيانا، متسببة في أكثر من 12 إعصارا ومخلفة دمارا، حسبما قالت السلطات بالولايتين.

وتسببت الأعاصير في أضرار "كارثية" وفقا لوسائل إعلام أمريكية، ودفعت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية إلى إصدار حالة طوارئ من الأعاصير، وهي أعلى مستوى من التنبيه.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا