سياسة عربية

الوفاق: دمرنا طائرة شحن عسكرية بترهونة تحمل أسحلة لحفتر

الطائرة كانت تحمل امدادات عسكرية لحفتر- جيتي
الطائرة كانت تحمل امدادات عسكرية لحفتر- جيتي

نشرت قوات بركان الغضب التابعة لحكومة الوفاق الليبية في طرابلس الأربعاء، صورا جوية لتدمير طائرة شحن عسكرية في مطار ترهونة جنوبي العاصمة، كانت تحمل إمدادات لحفتر.


وأضافت البركان في بيان وصل "عربي21" نسخة منه، أن سلاح الجو التابع للوفاق أغار في السادس من الشهر الجاري على الطائرة فور هبوطها بمطار ترهونة، وتمكن من تدميرها بالكامل، مشيرا إلى أنها "كانت تحمل إمدادات عسكرية وأسلحة وذخائر لميليشيات حفتر".

 

ولم يذكر البيان هوية الطائرة أو الجهة التي قدمت منها.

 

وتواصل قوات حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا عملية "عاصفة السلام" التي أطلقتها، ردا على عمليات قصف قوات حفتر للأحياء والمنشآت المدنية في طرابلس، ما تسبب في سقوط عشرات الضحايا.

 

اقرأ أيضا: NYT: تقرير سرّي روسي يكشف خفايا هجوم طرابلس الفاشل

وتمكنت تلك القوات من إحكام السيطرة الاثنين على الشريط الساحلي الغربي بالكامل، بعد أن طردت قوات حفتر من مدن صرمانن وصبراته، والعجيلات، ومناطق ساحلية أخرى.


وتواصل قوات حفتر خرق الهدنة الإنسانية التي أعلنت في 21 آذار/ مارس الماضي، للتركيز على جهود مكافحة فيروس كورونا، الذي أصاب 25 شخصا في ليبيا حتى الآن، حيث تقصف مواقع مختلفة بالعاصمة.


 
التعليقات (3)
ناقد لا حاقد
الأربعاء، 15-04-2020 07:43 م
مليشيات ترهونة انتظرو دوركم القادم بعدما وقفتم مع الخائن العميل السفاح حفتر ، سوف يقوم الثوار بتطهير ترهونة من العملاء و الخونة
سماح لوك
الأربعاء، 15-04-2020 05:10 م
حسبنا الله ونعم الوكيل في كل مجرم يقتل الأبرياء وتخريب بيوتهم. وتهجيرهم. أعداء الله والإسلام. من حفتر والسيسي وبن زايد وبن سلمان.
مسلم
الأربعاء، 15-04-2020 02:03 م
يا رب نصرك يا رب