آخر الأخبار

الوفاق الليبية تكشف لـ"عربي21" حصيلة عمليتها بترهونة (شاهد)

عربي21- حسين مصطفى السبت، 18 أبريل 2020 02:50 م بتوقيت غرينتش

كشفت قوات حكومة الوفاق الليبية السبت، عن حصيلة عمليتها العسكرية لاستعادة مدينة ترهونة، جنوب العاصمة طرابلس.


وذكر الناطق باسم قوات بركان الغضب التابعة لحكومة الوفاق الليبية، مصطفى المجعي، أنه تم أسر أكثر من 100 عنصر من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر خلال العمليات في ترهونة ومحاور جنوب العاصمة، مؤكدا السيطرة على مناطق "الحواتم" و"الشريدات" و"الرواجح" و"العبانات" داخل مدينة ترهونة.


وأكد المجعي في تصريح خاص لـ"عربي21" أن العملية مستمرة، ولن تنتهي إلا ببسط السيطرة الكاملة على ترهونة، مشيرا إلى أن قوات الوفاق سيطرت على مركبات عسكرية، بينها مدرعات إماراتية، وكميات كبيرة من الذخائر والأسلحة.

 

اقرأ أيضا: مصدر لـ"عربي21": الوفاق تبدأ عملية عسكرية لاستعادة ترهونة

 

وفي وقت لاحق، أفادت قوات حكومة الوفاق بأن سلاح الجو التابع لها، نفذ 17 ضربة جوية، استهدفت أفرادا وآليات وتمركزات لمليشيات حفتر في مدينة ترهونة.

 

وذكر بيان لقوات الوفاق، نشره المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب" بموقع "فيسبوك"، أن "الضربات جاءت تمهيدا ومساندة للقوات خلال تقدمها نحو ترهونة، وفقا للخطة التي وضعتها غرفة العمليات، في إطار عملية عاصفة السلام، وردا على القصف المتواصل لأحياء طرابلس، وتأديبا لمليشيات المرتزقة".

 

ووجهت قوات الوفاق عصر السبت، "إنذارا أخيرا" إلى كل من رفع السلاح بجانب قوات حفتر في ترهونة، لإلقائه، مع التعهد بمحاكمة عادلة.


وكان مصدر عسكري قال لـ"عربي21" صباح السبت، إن قوات الحكومة الليبية بدأت عملية عسكرية لتحرير ترهونة، التي شكلت على مدار عام كامل محور ارتكاز أساسي لقوات حفتر.


وتحتضن ترهونة (88 كم جنوبي طرابلس)، غرفة العمليات المركزية لقوات حفتر، ومنها ترد الإمدادات العسكرية لمحاور جنوب العاصمة.


وفي سياق متصل، أعلن الناطق باسم قوات حكومة "الوفاق" محمد قنونو في بيان نشره المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب"، أن مقاتلاتهم استهدفت آليتين عسكريتين لقوات حفتر في مدينة ترهونة.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا