سياسة عربية

جنبلاط يتهم رئيس حكومة لبنان بالتحضير لـ"انقلاب مالي"

قال جنبلاط إن "مذكرة الجلب بحق مروان حمادة تذكرنا بإرهاب الوصاية"- جيتي
قال جنبلاط إن "مذكرة الجلب بحق مروان حمادة تذكرنا بإرهاب الوصاية"- جيتي

اتهم رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي في لبنان وليد جنبلاط، رئيس الحكومة حسان دياب، بالتحضير لما أسماه "انقلابا ماليا وسياسيا"، للاستيلاء على الدولة.


وقال جنبلاط في تغريدة بموقع "تويتر": "السيد دياب السطو على أموال الناس، فكرة الأمنيين، جماعة رستم في السراي، ومستشار رئيس البلاد، الذي طالب باستعادة الأموال المنهوبة والموهوبة، وربما الموروثة، لأنكم تحضرون لانقلاب مالي وسياسي، للاستيلاء على البلد، على طريقة البعث، وما مذكرة الجلب بحق مروان حمادة، إلا لتذكرنا بإرهاب الوصاية".


وتابع جنبلاط في تغريدة أخرى: "لكن رغم كل هذا العداء، لن يتوقف الحزب الاشتراكي عند تعيين أمني أو غير أمني، بالناقص أو بالزائد، وليس هذا همنا الأول، بل نقول لهم افعلوا ما تشاؤون على قاعدة من شكلو شكشكلو"، بحسب تعبيره.

 

 

 


وأردف قائلا: "إنما سيعيد الحزب طرح ورقته الإصلاحية، مع بعض التعديلات، علّها تلقى صدى للخروج من هذا الجمود والتراجع".

 

اقرأ أيضا: شتائم وتهديدات متبادلة بين أحمد الحريري وجميل السيد


وكان النائب اللبناني، اللواء جميل السيد المقرب من حزب الله، تبادل التهديدات والشتائم الأسبوع الماضي، مع الأمين العام لتيار المستقبل، أحمد الحريري، ابن عمّة رئيس الحكومة السابق سعد الحريري.


وقال أحمد الحريري في تغريدة عبر "تويتر"، إن "جميل السيد حامل لسانه، وداير بخ سموم وحقارة على كل شي اسمو الحريري، بيحاضر بالعفة والنزاهة وهو علم من أعلام النهب والفساد وتهريب الأموال".


وتابع: "نحنا صرفنا عمرنا ومالنا بخدمة الناس وتعمير البلد، وأمثالك صرفوا كل حياتن بالتخريب على الأوادم يا حرامي"، وفق تعبيره.

التعليقات (0)

خبر عاجل