آخر الأخبار

21 مليون أمريكي يشاهدون حفلا عالميا لدعم محاربي "كورونا"

واشنطن - وكالات الثلاثاء، 21 أبريل 2020 01:07 م بتوقيت غرينتش

 أظهرت بيانات أن قرابة 21 مليون أمريكي شاهدوا العرض العالمي (وان وورلد توجيذر آت هوم) أو "عالم واحد معا في المنزل" السبت دعما لمن هم في الصفوف الأمامية للحرب على فيروس كورونا.

 


وأشارت بيانات نيلسن إلى أن 26 شبكة تلفزيونية أمريكية عرضت الحفل الذي استمر ساعتين وتضمن ظهورا ومشاركات للعديد من المشاهير من بيوتهم مثل تيلور سويفت وليدي جاجا ورولينج ستونز وأوبرا وينفري وبيونسيه.


وأضافت أن 20.7 مليون شخص شاهدوا الحفل في الولايات المتحدة. ولم تتوفر بيانات عن جمهور الحفل في باقي الدول أو عبر منصات البث.


وجمع الحفل الذي أعدت له منظمة الصحة العالمية ومنظمة جلوبال سيتزن غير الهادفة للربح نحو 127 مليون دولار من الشركات ومحبي الخير لصالح صندوق الاستجابة لجائحة كوفيد-19 التابع لمنظمة الصحة.


ولم يُطلب من الناس التبرع لكن العرض تضمن التشجيع على التباعد الاجتماعي والكف عن المصافحة والتعبير عن التقدير للعاملين في الرعاية الصحية والبقالة والتوصيل والنقل وغيرهم.


وقبل العرض كان هناك بث خاص لمدة ست ساعات بمشاركة موسيقيين ومشاهير آخرين من أنحاء مختلفة من العالم مثل آسيا والشرق الأوسط.


في وقت سابق، عبّر مشاهير فرنسيون، عن تضامنهم مع الطواقم الصحية في البلاد، بمبادرة أطلقتها بريجيت ماكرون زوجة الرئيس الفرنسي.

وسجل نحو 350 نجما من مختلف المجالات أغنية مشتركة، منهم مغنون ورياضيون وممثلون وإعلاميون، سجل فيها كل منهم فقرته الخاصة، تعبيرا عن تضامنهم للوحدات الصحية العاملة بالبلاد في مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وشارك في المبادرة كاتب الأغاني والملحن جان لوي أوبرت، ونجم كرة القدم زين الدين زيدان، والمدرب ديديه ديشان، والكوميدي المشهور نيكولا كانتلوب، والممثلان الكوميديان غاد المالح وعمر سي وغيرهم.

وحملت الأغنية عنوان "?Et Damien" (وغدا؟)، في خطوة تهدف لجمع التبرعات لصالح مؤسسة مستشفيات باريس والتي تشرف عليها زوجة الرئيس الفرنسي.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا