آخر الأخبار

الاحتلال يعتقل فلسطينيين بالضفة ويتوغل شرق غزة

لندن- عربي21 الخميس، 23 أبريل 2020 07:58 ص بتوقيت غرينتش

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي الخميس حملة دهم وتفتيش في عدد من مدن الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت خلالها عددا من الفلسطينيين، بالتزامن مع اقتحام محدود نفذته شرق مدينة غزة.


وداهمت تلك القوات من منطقتي وادي معالي وتقوع، وسط وجنوبي بيت لحم، واعتقلت كلا من مراد عبد الله أبو عاهور وإبراهيم عطا الهريمي وعنان موسى البدن وحمزة أمين صباح، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.


وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، المواطنين حمزة رجا غيث، ورجب راجي غيث، بعد أن اقتحمت المنطقة الجنوبية من المدينة، وداهمت عدة أحياء فيها، وأجرت تفتيشات في منازل المواطنين وعبثت بمحتوياتها. بحسب وكالة "وفا" الرسمية.


وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال، الأسير المحرر جهاد عماد أحمد نعالوة من ضاحية شويكة شمالي طولكرم، بعد استدعائه لمقابلة مخابراتها.

 

من جهة أخرى، اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال وشبان فلسطينيين، الخميس، ببلدة كفر عقب شمالي مدينة القدس المحتلة.


وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال قامت بإلقاء قنابل الغاز والصوت وأطلقت أعيرة معدنية مغلفة بالمطاط صوب الشبان وفي شوارع البلدة.


وأضافت إن قوات الاحتلال استخدمت آلة قص الحديد، لقص يافطات في شوارع البلدة.

اقرأ أيضا: الاحتلال وكورونا يغيران وجه رمضان بالمسجد الإبراهيمي

وبالتزامن، توغلت عدة آليات عسكرية للاحتلال في مسافة محدودة في أراضي الفلسطينيين الزراعية قرب موقع "ملكة" العسكري شرق مدينة غزة، وقامت بأعمال تجريف، ووضعت سواتر ترابية في المنطقة المستهدفة وسط إطلاق نار متقطع في المكان، ومنعت المزارعين من الوصول إلى أراضيهم.


وتنفذ قوات الاحتلال عمليات دهم وتفتيش يومية لمدن الضفة الغربية المحتلة، وتقوم باعتقال من تزعم أنهم ناشطون، في حين تقوم بين الفينة والأخرى بعمليات توغل في الأراضي الفلسطينية المتاخمة للخط الزائل على حدود قطاع غزة.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا