آخر الأخبار

البيت الأبيض يعلق على "مطهرات" ترامب.. وشركات تحذر

لندن - عربي21، وكالات الجمعة، 24 أبريل 2020 04:53 م بتوقيت غرينتش

اتهم البيت الأبيض الجمعة وسائل الإعلام بتحريف تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول إمكانية محاربة فيروس كورونا المستجد عبر حقن الجسم بمواد معقمة، والتي أثارت ذهول الأوساط العلمية.

وقالت الناطقة باسم البيت الأبيض كايلي ماكيناني، إن "الرئيس ترامب أعلن عدة مرات أنه على الأميركيين التشاور مع أطبائهم بخصوص موضوع العلاجات لفيروس كورونا المستجد، وهي نقطة شدد عليها مرة أخرى خلال التصريح الصحافي بالأمس".

وأضافت: "اتركوا الأمر لوسائل الإعلام لكي تخرج بطريقة غير مسؤولة تصريحات الرئيس ترامب من سياقها وتنشر عناوين سلبية".

 

اقرأ أيضا: ترامب يدعو لتطهير الرئة بالمعقم أو الأشعة.. وسخرية (شاهد)

وكان الرئيس الأميركي تحدث مساء الخميس عن فرضية "حقن" الجسم بمواد معقمة لمحاربة فيروس كورونا المستجد وذلك خلال تصريحه الصحافي اليومي حول الأزمة الصحية الناجمة عن وباء كوفيد-19 والتي تسببت بحوالي 50 ألف وفاة في الولايات المتحدة ونحو 870 ألف إصابة.

وقال ترامب الخميس في البيت الأبيض: "أرى أن المعقمات تقضي عليه (فيروس كورونا) في دقيقة. دقيقة واحدة. هل من طريقة للقيام بشيء مماثل مع حقنة (في الجسم)؟".

ومضى يقول: "فهو (الفيروس) كما تعرفون يدخل إلى الرئتين ويكون له أثر هائل. وقد يكون مفيدا التحقق من ذلك. يجب الاستعانة بأطباء لذلك لكنه أمر يثير الاهتمام".

واضطر صانعو أشهر ماركات المنظفات إلى إصدار بيان صحفي، يطلب من الناس عدم إدخال المواد المطهرة إلى أجسامهم بأي حال من الأحوال.

وقالت الشركة البريطانية ريكيت بينكيزر (RB)، التي تصنع مطهرات ديتول ولايسول من بين منتجات منزلية أخرى إنه "لا ينبغي تحت أي ظرف" حقن المطهر أو تناوله.

وقال بيان الشركة، إن منتجات الشركة يمكن استخدامها فقط على النحو المتماشي مع إرشادات الاستخدام المرفقة، داعية المستخدمين إلى قراءة المعلومات على ملصقات المنتج.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا